عادي

جامعة أبوظبي تتعاون مع «دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية - الإمارات»

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع مذكرة التفاهم

أبوظبي: «الخليج»

وقعت جامعة أبوظبي و«دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية- الإمارات»، التي تضم مجموعة من 19 شركة برازيلية من مختلف القطاعات بما فيها «جمعية أبحاث دكيلا» لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مذكرة تفاهم للارتقاء بمعارف الطلبة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا، في خطوة تجسد التزام الجامعة الدائم بالاستثمار في مجالات البحث العلمي التي ترتقي بالابتكار والتفكير الإبداعي لطلبتها وأعضاء هيئة التدريس.

وتسعى كلية الهندسة بجامعة أبوظبي و«دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية»، من خلال هذا التعاون، إلى إنشاء مختبر أبحاث متقدم للموصلية الفائقة، للسماح لطلبة الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية بالقيام بمهام تجريبية للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال العلوم، والعمل على تطوير أجهزة كمومية تعود بالفائدة على عموم المجتمع في مجال التقنيات المتقدمة والعميقة.

ووقع مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، والدكتور حمدي مصطفى الشيباني، عميد كلية الهندسة بجامعة أبوظبي وآلان أوليفيرا، الرئيس التنفيذي للعمليات، دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية، وذلك بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة الجامعة، وأوتافيو أوغيستو تيكزيرا، مدير الأبحاث والتطوير، دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بتجهيز المختبر، الذي يخطط الطرفان لإنشائه، بأدوات وتجهيزات عالية الجودة، بإشراف الدكتور منتصر قسايمه، أستاذ الهندسة الكهربائية في جامعة أبوظبي، وعدد من المتخصصين والخبراء من البرازيل. وتشمل المشاريع البحثية التي تم إجراؤها تقنيات متطورة مثل المواد فائقة التوصيل في درجة حرارة الغرفة وتطبيقاتها الصناعية.

وسيعمل الطلبة وأعضاء من هيئة التدريس وخبراء «دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية» معاً في جامعة أبوظبي على تطوير تقنيات مثل أجهزة الحوسبة ووحدات التخزين فائقة التوصيل، وغيرها، والتي توفر أجهزة كهرومغناطيسية وإلكترونية حديثة، كما ستقدم «دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية» لطلبة جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس الخبرات البحثية والمعرفة الفنية اللازمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49c99v4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"