عادي

قرارات حاسمة بعد فيديو تعنيف رضيعة بالعراق

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق، سلسلة إجراءات عقابية بحق مستشفى أربيل الدولي، الذي تم خلاله تصوير مقطع فيديو يظهر تعرض رضيعة للتعنيف على يد ممرضتين.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الإجراءات العقابية تتضمن 7 نقاط، أولها إعفاء الممرضتين في المستشفى رغم عدم وجود تصريح بعملهما في قائمة المستشفى، ووقفهما عن العمل في المجال الطبي والصحي لمدة 6 أشهر.

بالإضافة لإغلاق قسم الأطفال حديثي الولادة (الخدج) في المستشفى، لعدم وجود الشروط الصحية، لحين التنظيم واتباع الإرشادات الصحية وإغلاق وتعليق قسم جراحة الولادة، وفقاً لوكالة «شفق نيوز».

كما قررت معاقبة المدير والمستشفى وفق ضوابط غرامة المخالفات، وإنذار مدير المستشفى لعمل الأطباء والموظفين والعاملين في المستشفى حسب القائمة المعتمدة من وزارة الصحة، فضلاً عن تحويل ملف انتهاك حقوق المرضى إلى المحكمة المختصة.

وتسبب مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، في حالة من الغضب وسط المجتمع العراقي، بعد تعرض رضيعة للتعنيف داخل أحد مستشفيات مدينة أربيل.

وظهرت الرضيعة في مقطع الفيديو داخل إحدى غرف رعاية الأطفال حديثي الولادة في المستشفى، بينما وقف بجوارها اثنتان من الممرضات، تتبادلان تصويرها وممازحتها.

واستخدمت إحدى الممرضتين العنف ضد الرضيعة، حيث جذبتها من وجهها بقسوة، كما حملتها من قدميها، فيما حاولت زميلتها منعها أكثر من مرة وطالبتها بالتوقف.

وأدى انتشار الفيديو للمطالبة باتخاذ إجراء رسمي ضد الممرضتين، فيما ذكرت وسائل الإعلام أن المستشفى الذي ظهر شعاره على ملابس إحدى الممرضتين قد تعهد بالتحقيق في الواقعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt3d7ky6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"