عادي

حملة السلامة بمحطات الوقود توعي 100 ألف سائق يومياً بشهرها الأول

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت اللجنة المشتركة للأمن والسلامة الممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، والقيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية وشركائها الاستراتيجيين، أن الحملة الوطنية التوعوية المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2023، نجحت في شهرها الأول في تعزيز وعي أكثر من 100 ألف شخص يومياً من السائقين ومرتادي محطات الوقود، بما يعكس نجاح الحملة في الوصول إلى مستهدفيها وتحقيق نتائج إيجابية.

وشهدت الحملة التي تأتي بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» للتوزيع، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، وشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، التزاماً تاماً من مستخدمي محطات الوقود بمؤشرات الأمان والسلامة والقواعد والسلوكيات الخمسة الصحيحة التي قدمتها الحملة، والمتمثلة بإبطاء السرعة إلى (20 كم/ساعة) عند الدخول إلى المحطة، وعدم ترك السيارة إلا للدواعي القصوى، والامتناع عن التدخين، وإطفاء المحرك، والتأكد من إحكام إغلاق خزان الوقود.

وأوضح المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، أن النتائج الاستثنائية التي تحققت هي نتيجة الجهود الرائدة التي تبذلها اللجنة المشتركة للأمن والسلامة وحرصها على العمل وفق رؤى وتوجيهات القيادة الحكيمة، لترسيخ مكانة الإمارات كواحدة من أكثر دول العالم أمناً وسلامة.

من جانبه أكد اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، أن الحملة تواصل هذا العام تحقيق نقلات نوعية على المستويات التوعوية والتنفيذية، في ظل تكامل الجهود الوطنية والعمل المشترك والبناء بين كافة الشركاء الاستراتيجيين، لتعزيز الوعي لدى مستخدمي محطات الوقود.

أما المهندس بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع، أكد أهمية النتائج الإيجابية التي تحققها الحملة منذ انطلاقها، ولا سيما على صعيد رفع معدلات التوعية لدى السائقين، فيما يتعلق بالسلامة والوقاية أثناء استخدام محطات تعبئة الوقود، وتعزيز التزامهم بالتعليمات والإرشادات التي من شأنها المحافظة على سلامتهم وسلامة العاملين في محطات الوقود.

من جهته أشار علي خليفة الشامسي، مدير عام مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات» إلى أن نجاح الحملة في توعية أكثر من 100 ألف سائق يومياً، إلى الآن، هو مؤشر قوي على النجاح الذي تحققه، ووصولها إلى شريحة واسعة من المستهدفين، وتمكنها من رفع مستوى وعي مستخدمي محطات الوقود بقواعد السلامة.

فيما أكّد سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، أن هذه النتائج جاءت محصّلة العمل التكاملي المشترك والتنسيق الفاعل بين شركاء الحملة، وحرص مستخدمي محطات الوقود على الالتزام بالتعليمات والقواعد التي قدّمتها الحملة، لضمان السلامة في المحطات.

وتشكل الحملة التي تتواصل فعالياتها حتى 25 سبتمبر 2023، مبادرة مبتكرة تحقق التميز والاستباقية في مواجهة المخاطر التي قد تنتج عن الممارسات الخاطئة خلال تعبئة الوقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4utckam9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"