عادي
23 منهم من أبناء الإمارات

جامعة الشارقة ترحّب بـ92 من هيئتها التدريسية الجدد

15:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الترحيب بالأعضاء الجدد

الشارقة: «الخليج»

التقى الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذين انضموا لأسرة الجامعة في مختلف كلياتها للعام الأكاديمي 2023/2024، وعددهم 92، منهم 23 من أبناء الإمارات، في لقاء تعريفي إرشادي نظمه معهد القيادة في التعليم العالي، التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، بحضور نواب المدير، وعمداء الكليات، ومديري المراكز، والإدارات.

1
الدكتور حميد مجول متحدثاً خلال اللقاء

ونقل مدير الجامعة، خلال اللقاء، تحيات وترحيب سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، بالأعضاء الجدد. متمنياً لهم التوفيق وعام أكاديمي مثمر، ثم رحب المدير بهم متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية في الجامعة، موضحاً بأن الجامعة، تقدم كل أنواع الدعم لأعضاء هيئتها التدريسية، لتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه، وأن الطالب هو محور العملية التعليمية، وتسخر له الجامعة كل إمكاناتها ومرافقها، لتعزيز مكاسبه التعليمية. مشيراً إلى أهمية استخدام وسائل التدريس الحديثة، والتدريس وفق عقلية الطالب وليس بالطرائق التقليدية.

وقال الدكتور النعيمي، إن البحث العلمي التطبيقي يهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع. مؤكداً ضرورة اهتمام أعضاء الهيئة التدريسية بالبحث والنشر العلمي في المجلات العالمية المرموقة، مع ضرورة التركيز على المشكلات التي تواجه المجتمع، والعمل على حلها بالطرائق العلمية، إلى جانب إشراك الطلبة في منظومة البحث العلمي منذ التحاقهم بالجامعة.

وتحدث عدد من المسؤولين في الجامعة، عن أهمية الحفاظ على تميز الجامعة في مجال البحث العلمي، والاعتمادات الأكاديمية، والسياسات والقوانين المنظمة للحرم الجامعي، والأنشطة اللاصفية، لخدمة الطلبة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryhx48v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"