عادي

سيؤول.. الرئيس يتناول الأسماك رغم المخاوف حول مياه فوكوشيما

14:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يون سوك يول

سيؤول (رويترز)

قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول: إن الرئيس تناول المأكولات البحرية على الغداء اليوم الاثنين، وذلك في مسعى لتهدئة مخاوف الكوريين بشأن سلامة منتجات الأسماك المحلية بعدما بدأت اليابان في تصريف مياه مشعة معالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية.

بدأت اليابان في تصريف المياه من المحطة إلى المحيط الهادي يوم الخميس، مما فجر احتجاجات في اليابان والدول المجاورة، وأثار ذلك على وجه الخصوص مخاوف المستهلكين الصينيين إذ أعلنت بكين حظراً شاملاً على جميع المنتجات البحرية الواردة من اليابان.

وقالت الحكومة في كوريا الجنوبية إنها لم تجد أي مشكلة علمية أو تقنية نتجت عن تصريف المياه، وبالرغم من ذلك يتزايد القلق بشأن المأكولات البحرية وتلوث المحيط.

وتناول يون المأكولات البحرية على الغداء خلال الاجتماع الأسبوعي مع رئيس الوزراء هان ديوك-سو، وقال المكتب الرئاسي إن المطعم يقدم السمك النيء في قائمة وجبات الغداء للموظفين.

وذكر المكتب في بيان «قرر المكتب الرئاسي تقديم المنتجات البحرية الكورية على قائمة طعام الغداء في المطعم كل يوم لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم الاثنين، آملين في أن يستهلك شعبنا منتجاتنا البحرية الآمنة من دون أن يساورهم أي قلق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k6ym4wc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"