عادي

عشرات الرحلات تأجلت.. عطل يضرب أنظمة المراقبة الجوية في بريطانيا

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت هيئة الحركة الجوية الوطنية البريطانية (ناتس)، الاثنين، عن مواجهتها مشكلة فنية، وأنها تطبق قيوداً على تدفق الطائرات بينما تعمل على حل المشكلة.

وقال متحدث باسم الشركة: «إننا نواجه حالياً عطلاً في أنظمة المراقبة الجوية وقمنا بتطبيق قيود على تدفق حركة المرور للحفاظ على السلامة، ويعمل المهندسون على العثور على الخلل وإصلاحه».

وفي وقت سابق، قالت شركة الطيران الاسكتلندية Loganair على موقع منصة اكس (تويتر سابقاً) إنه كان هناك فشل على مستوى الشبكة في أنظمة الكمبيوتر لمراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة، محذرة من أن الرحلات الجوية الدولية قد تواجه تأخيرات.

وقال مطار لندن لوتون إنه يعمل مع السلطات «لفهم التأثير والجدول الزمني لاستئناف العمليات العادية»، بينما قالت الخطوط الجوية البريطانية أيضاً إنها تعمل بشكل وثيق مع NATS لفهم التأثير.

وقال مطار دبلن إن مشكلات مراقبة الحركة الجوية أدت إلى تأخير وإلغاء بعض الرحلات الجوية من وإلى العاصمة الإيرلندية، ونصح الركاب المقرر سفرهم اليوم بالتحقق من حالة رحلاتهم مع شركات الطيران الخاصة بهم مسبقاً.

ولجأ العديد من الركاب إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليقولوا إنهم عالقون على متن طائرات على المدرج في انتظار الإقلاع في يوم سفر مزدحم بسبب العطلة العامة يوم الاثنين في أجزاء من بريطانيا.

وقال شاهد من رويترز كان محتجزاً على مدرج المطار في بودابست: إن طيارهم أبلغ الركاب أن عطلاً كبيراً في الكمبيوتر أدى إلى إغلاق المجال الجوي للمملكة المتحدة بالكامل وإنهم واجهوا تأخيراً يتراوح بين 8 و12 ساعة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8u4v6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"