عادي
شارك في «ليلة البيتزا» بالفضاء

النيادي يحزم أمتعته للعودة الأحد

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
النيادي برفقة فرانك روبيو في «ليلة البيتزا» بالفضاء

دبي: يمامة بدوان

أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن سلطان النيادي وزملاءه في طاقم «كرو 6»، وضعوا أمتعتهم داخل مركبة «سبيس إكس دراغون إنديفور»، بعد حزمها، استعداداً للعودة إلى الأرض، المستهدف في موعد لا يتجاوز يوم الأحد المقبل «3 سبتمبر»، على ألا تبدأ عملية الهبوط قبل الساعة 8:58 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، حيث يسبق ذلك يوم السبت المقبل «2 سبتمبر» انفصال المركبة عن المحطة والذي لن يبدأ قبل الساعة 5:05 مساء بتوقيت الدولة.

وبحسب «ناسا»، تقوم الفرق المشتركة بالتعاون مع «سبيس إكس» في مراقبة توقعات الطقس عبر 7 مواقع هبوط محتملة قبالة ساحل فلوريدا، وتأثيرات إعصار «إداليا» في عمليات التعافي على موقع الهبوط، الذي سيتم تحديده وفقاً للظروف الجوية.

مراجعة الإجراءات

وتابعت أن رواد الفضاء الأربعة، أعضاء طاقم «كرو 6»، إلى جانب مسؤولياتهم اليومية المستمرة في نقل مهام إدارة وتشغيل المحطة الدولية لزملائهم الجدد طاقم «كرو 7»، يواصلون مراجعة إجراءات العودة من الفضاء مع موظفي الدعم الأرضي في «ناسا» و«سبيس إكس».

وفي السياق ذاته، شارك النيادي زملاءه الرواد ب «ليلة البيتزا» على متن المحطة، وذلك بحسب ما نشرته «ناسا» على «تويتر»، حيث ظهر رائد الفضاء الإماراتي، وهو يحمل في يده قطعة بيتزا، برفقة زميله الأمريكي فرانك روبيو.

وفي مقطع فيديو، مدته حوالي دقيقتين، نشره النيادي على «تويتر»، ظهر برفقة زملائه الرواد ضمن البعثة 69 وهم يقومون بإعداد وجبات الطعام وتناولها في المحطة، كذلك يمضون أوقاتاً سعيدة، يتبادلون فيها الأحاديث والضحكات، كأنهم أشبه بعائلة واحدة، وعلّق عليه ب «بدأنا المهمة زملاء واليوم نختمها إخوة.. من أجمل الأشياء التي تحققت لي خلال هذه الأشهر الستة هي أنني كسبت عائلة ثانية.. كسبت إخوة عشت معهم اللحظات الحلوة والصعبة.. تبادلنا الخبرات.. تشاركنا عاداتنا وثقافاتنا.. وصنعنا ذكريات لا تنسى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36698krz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"