عادي

آلام خارج السيطرة.. تطورات حالة سيلين ديون مع المرض النادر

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيلين

كشفت شقيقة المغنية الكندية سيلين ديون، تطورات الحالية الصحية لشقيقتها، بعد تشخيصها بمرض نادر يسمى «متلازمة الشخص المتيبس».

وأعربت كلوديت، عن إحباطها بسبب عدم قدرتها على تخفيف آلام شقيقتها سيلين، موضحة أن الأخيرة تبذل قصارى جهدها للتعافي، لكن المرض الذي تعانيه نادر جداً، ولا يُعرف عنه الكثير من الأطباء.

وأشارت كلوديت، إلى أن سيلين تعاني تشنجات لا يمكن السيطرة عليها، تشبه تلك التشنجات التي تحدث في الساق أثناء النوم وتسبب ألماً شديداً، وأضافت عبر مجلة «HELLO» الكندية: «المرض يؤثر في جميع عضلات جسمها».

وفي مايو الماضي، كانت سيلين ديون، قد ألغت، لأسباب صحية، نحو 40 حفلة كان من المقرر أن تحييها في أوروبا حتى إبريل/نيسان 2024.

ونقل بيان عن النجمة البالغة 55 عاماً قولها: «أبذل جهداً كبيراً لاستعادة قواي، لكنّ الحفلات قد تكون صعبة جداً، ويُستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلاً جاهزة للوقوف مجدداً على المسرح».

وتبيّن أن ديون مصابة بمتلازمة الشخص المتيبس، وهي حالة لا يزال سببها الدقيق غير معروف، وتصيب هذه المتلازمة نحو واحد من كل مليون شخص، وتُسبب ألماً شديداً، وصعوبة في الحركة، ما يمنع المصاب بها من القيام بأنشطة بدنية مجهدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fszpk9kf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"