عادي

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ينشئ مقره الرئيسي في القاهرة

09:16 صباحا
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
شهدت العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، مراسم توقيع عقد بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد. ويتضمن التعاقد شراء البنك قطعة أرض بمساحة 50 ألف متر مربع، لبناء مجمع متكامل.
يضم المقر الرئيسي الجديد الأكبر للبنك على مستوى القارة الإفريقية، ومركزاً للتجارة وفندقاً وقاعات للمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن 6 قطع أراض، للاستخدام كمقار للإدارة العليا للبنك بقيمة استثمارية مبدئية تقدر بنحو 32 مليون دولار أمريكي.
ومن المقرر أن يشكل مقر البنك بالعاصمة الإدارية الجديدة مجمعاً متكاملاً لتقديم خدمات التجارة الدولية، حيث يشمل بالإضافة إلى مقر البنك «مركزاً مالياً للتجارة»، وفندقاً وقاعات للمؤتمرات والمعارض ومركزاً للإبداع.
وقع العقد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والبروفيسور بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، بمشاركة السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية وشؤون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد السفير أن نجاح التفاوض مع البنك الإفريقي جاء ليعكس حرص مصر الدائم على تعزيز أواصر التعاون مع القارة الإفريقية، مؤكداً أن وزارة الخارجية تولي اهتماماً كبيراً للترويج للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شكلت «مجموعة العاصمة»، التي تقود جهود التواصل مع البعثات الأجنبية المعتمدة في مصر.
وأشاد المهندس خالد عباس، بنجاح التعاون مع وزارة الخارجية في الترويج للحي الدبلوماسي، مؤكداً أن تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشروعات ساهم في أن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة نقطة جذب هامة للاستثمارات الأجنبية.
ويعد البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، أول وأهم مؤسسة مالية متعددة الأطراف لإفريقيا، تتعاون بشكل وثيق مع الاتحاد الإفريقي، وتهدف إلى تنمية وتعزيز التجارة داخل إفريقيا وخارجها.
ويمتلك البنك، الذي يحظى بوضعية مماثلة للمنظمات الدولية المعتمدة داخل مصر، سبعة أفرع على مستوى القارة الإفريقية، وتم تصميم مقره الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ليصبح أيقونة، وأحد معالم الحي الدبلوماسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrp2addx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"