عادي

ذهبية وفضية وبرونزية حصاد الإمارات في «آسيوية الشطرنج»

21:42 مساء
قراءة دقيقتين
حفل ختام بطولة اسيا للشطرنج للهواة بدبي / محمد شعلان
حفل ختام بطولة اسيا للشطرنج للهواة بدبي / محمد شعلان
هشام وسلطان الطاهر والمرزوقي والكتبي وخلود الزرعوني مع الفائزات (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

تصوير:محمد شعلان

أسدل الستار على بطولة آسيا الفردية للشطرنج للهواة التي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، برعاية سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك بفندق بريستول في دبي، بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة من 27 دولة آسيوية، تنافسوا في 4 فئات تصنيفية، تحت التصنيفين 2000، و1700 للذكور والإناث.

ونجحت لاعبات منتخب الإمارات الوطني في الحصول على 3 ميداليات منها الميدالية الذهبية للاعبة روضة السركال في فئة تحت 2000 نقطة، ووافية درويش المعمري الميدالية الفضية في التصنيف نفسه، ومريم عيسى الميدالية البرونزية تحت 1700 نقطة.

وحضر حفل توزيع الجوائز ومراسم الختام هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، وعبدالكريم المرزوقي أمين عام اتحاد الإمارات للشطرنج، وسلطان الطاهر عضو مجلس الإدارة رئيس الجهاز الفني، وسعود الكتبي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس الجهاز الفني، وخلود الزرعوني عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنتين النسائية والإعلامية بالاتحاد، وعدد من الشخصيات، وشهد الحفل عرض فيديو عن البطولات ولقطات من المنافسات.

وأسفرت النتائج عن فوز روضة السركال بالمركز الأول في فئة تحت 2000 نقطة للإناث، برصيد 8 نقاط من 9 جولات، حيث حسمت اللقب قبل النهاية بجولة، وجاءت وافية درويش المعمري لاعبة منتخبنا في المركز الثاني والميدالية الفضية في الفئة نفسها، برصيد 6.5 نقطة، وجاءت الإيرانية راهيل كياني في المركز الثالث برصيد النقاط نفسه.

وفي فئة تحت 1700 نقطة، فازت السريلانكية ديساندهي دههانسا بالمركز الأول برصيد 7 نقاط، وجاءت الأوزبكية منصوروفا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط متساوية مع مريم عيسى لاعبة منتخب الإمارات التي حصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وعلى مستوى الذكور تحت 2000 نقطة، فاز الهندي كوماريش بالمركز الأول برصيد 8.5 نقطة، وحلّ مواطنه شام في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة، والثالث الأوزبكي ورافيل بيرنخان في فئة تحت 1700 نقطة للأولاد.

وفي فئة تحت 1700 نقطة للأولاد، فاز الفلبيني جيرمان سانتياغو بالمركز الأول برصيد 6.5 نقطة، والثاني السريلانكي أوفين فيدمال برصيد 6 نقاط، متساوياً مع الهندي أنشو كر باثاك الثالث.

وأعرب هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، عن سعادته البالغة بنجاح الحدث والإشادات الكثيرة التي حظيت بها البطولة، مؤكداً أن «آسيوية الشطرنج» أكدت تطور اللعبة على المستوى القاري، من واقع ما أفرزته من مواهب ينتظرها مستقبل مبشر في لعبة الأذكياء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mweawywd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"