عادي

برعاية محمد الشرقي.. مهرجان البدر يطلق نسخته الثانية 18 سبتمبر

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الدورة الثانية من مهرجان البدر من 18 حتى 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، في مركز الفجيرة الإبداعي، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

ويحظى المهرجان بسمعة عربية ودولية كبيرة ومؤثرة، ويركز في أنشطته وفعالياته على استعراض مراحل السيرة النبوية الشريفة، والمفاهيم والقيم المتعلقة بها، ويهدف لإحياء الموروث الثقافي لمجتمعنا المحلي والعربي في الاحتفالات الدينية، وترسيخها في نفوس الأجيال، كما يسلط الضوء على الفنون العربية والإسلامية من خلال المعارض الفنية المصاحبة وورش العمل التفاعلية مع الجمهور.

وسيُكرم المهرجان الفائزين بمنحة «البدر» المالية التي يرعاها سمو ولي عهد الفجيرة ضمن مبادرة البدر، في حفل رئيسي ضمن أيام المهرجان، حيث تهدف المنحة عبر فروعها الثلاثة «السيرة النبوية، المديح النبوي، السيرة للأطفال واليافعين»، إلى تشجيع مشاريع الكتابة قيد التنفيذ والنشر عن سيرة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، أو دراسات حول جوانب من حياته ومناقبه.

ويستضيف المهرجان في نسخته هذا العام، أبرز الفنانين والخطاطين من حول العالم لعرض إبداعاتهم في معرض البدر، وتقديم ورش عمل الخط العربي وتذهيب اللوحات الخطيّة، وعدداً من الشخصيات المؤثرة لتقديم ورش السرد القصصي للسيرة النبوية لطلبة المدارس.

وتُشارك في مهرجان البدر، فرق الإنشاد الديني والمديح النبوي من مختلف الدول العربية، وفرق فن المالد الإماراتية، لتقديم موشحات دينية تبرز الموروث الثقافي والاجتماعي لطرق الاحتفال الديني بهذه المناسبة العظيمة.

ويسلط المهرجان الضوء على مواقف السيرة النبوية الشريفة وتعزيز القيم الإسلامية والدروس التي تسهم في تأسيس أجيال واعية تحمل أخلاق النبي، عليه الصلاة والسلام، وتهتدي بهديه، وتؤثر إيجابياً في حياتهم اليومية ومبادئ تعاملاتهم في المجتمع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34r2frfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"