عادي
تمكين المتقدمين من بناء أسر متماسكة ومستقرة

محمد الشرقي يشكّل لجنة الأعراس الجماعية ونظام إقامتها في الفجيرة

14:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدر سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، القرار رقم (16) لسنة 2023، بتشكيل لجنة الأعراس الجماعية بالإمارة لعام 2024، برئاسة عبيد راشد اليماحي، وعضوية ارحمة راشد الزيودي، ومريم محمد الكعبي، وخلود اليليلي، وعواطف خلفان الشريف، وحصة حسن المسماري.

كما أصدر سموّه، القرار رقم (17) لسنة 2023، بإصدار نظام إقامة الأعراس الجماعية في إمارة الفجيرة، وينص على تحديد التسمية والتعاريف المتعلقة بالنظام وتحديد الفئات المستهدفة منه.

وبيّن القرار أهداف النظام وارتباطه بالتوجهات الوطنية، حيث يهدف إلى تمكين المتقدمين من بناء أسر متماسكة، وتشجيعهم على الاستقرار الأسري، وحثّهم على المشاركة في الأعراس الجماعية لتقليل كلف الزواج، واستكمال دور الجهات الاتحادية المتخصّصة ودعم توجهاتها الوطنية المتعلقة بتخفيف أعباء الزواج.

كما حدد القرار مهام لجنة الأعراس الجماعية بالإمارة، في تنظيم إقامة الأعراس الجماعية وإدارتها ومتابعتها، ووضع الشروط للتقدم بطلب الاستفادة من الأعراس الجماعية، والنظر في المسائل المتعلقة بطلبات المتقدمين وتقييمها، وفقاً للشروط والمعايير المحددة.

كما نص القرار على توكيل اللجنة بمهمة الإدارة المالية والموازنة العامة لدعم الأعراس الجماعية، وتحقيق مؤشرات قياس الأداء لمشروع العرس الجماعي، بما يتوافق مع المؤشرات الوطنية.

ويعمل بهذين القرارين من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjnedseu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"