عادي
خلال فعالية «إينفجن»

وزارة الصناعة و«دو» تتشاركان لتسريع التحول الرقمي والابتكار

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
سارة الأميري

دبي: حمدي سعد

شهدت فعالية «إينفجن»، التي نظمتها شركة «دو» في دبي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دبي، توقيع شراكة مع الوزارة، بهدف تسريع التحول الرقمي لعمليات التصنيع، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وشراكة مع جمعية «هاش جراف»، للاستفادة من إمكانات منصة «هيديرا»، لتوفير حلول آمنة على منصة «بلوك تشين» الخاصة بالشركة.

  • تحفيز النمو

وشددت سارة الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، في الكلمة الرئيسة للفعالية، على أهمية التقنيات المتقدمة في إحداث تحولات إيجابية عبر مختلف القطاعات، إضافة إلى تحفيز النمو الاقتصادي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في الإمارات. وعقدت «دو» النسخة الأولى ل «إينفجن»، بدعم من الوزارة، لمناقشة أحدث التطورات والتوجهات على مستوى القطاع، وسُبُل تعزيز الابتكار التكنولوجي ودفع عجلة التنمية المستدامة.

  • أحدث الاتجاهات

وشهدت الفعالية مشاركة نخبة من الخبراء وروّاد القطاع والمسؤولين الحكوميين وممثلي عدد من الشركات العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمناقشة أحدث الاتجاهات في مجالات المدن الذكية والتكنولوجيا الزراعية والاستدامة والصناعة 4.0، وشهدت الفعالية نقاشات وجلسات حوار، حول المدن الذكية والتكنولوجيا الزراعية والاستدامة والصناعة 4.0، وتناول الخبراء أهمية التقنيات المتقدمة، ودورها في تعزيز البنية التحتية الحضرية وأنظمة الرعاية الصحية وشبكات النقل والسلامة العامة.

  • تسخير التقنيات

وشدّد فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، على أهمية الشراكات الاستراتيجية في تسريع وتيرة الابتكار التكنولوجي، وتسخير الإمكانات الهائلة التي توفرها التقنيات الحديثة، وتضمنت هذه الفعالية مجموعة من العروض التفاعلية التي قدمها ممثلو شركات مثل: «هواوي وزين تِك ونوكيا ودِل تكنولوجيز وفورتنيت وآي بي إم وإتش بي إي»، تمحورت حول أحدث التطورات في المشهد الرقمي وتأثيرها المحتمل في مختلف القطاعات.

وسلّطت شركة «هواوي» الضوء على أهمية تعزيز التحول الرقمي للاقتصادات، وقدمت مجموعة من حالات الاستخدام الجديدة المستندة إلى شبكات الجيل الخامس. وجاءت الفعالية بهدف دعم رؤية «نحن الإمارات 2031» والاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول 2050.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4rfwfnct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"