عادي

«ستارفيلد».. لعبة جديدة من «مايكروسوفت»

19:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بوستر» اللعبة

أطلقت الأربعاء في مختلف أنحاء العالم لعبة «ستارفيلد» التي تُعدّ إحدى أبرز الألعاب المرتقبة هذه السنة، مع معايير إنتاجية مشابهة لتلك الخاصة بأفلام هوليوود الرائجة.

وتعوّل شركة «مايكروسوفت» المسؤولة عن إطلاق اللعبة، بصورة كبيرة على نجاح النسخة المتوفرة على وحدة التحكم الخاصة بها «إكس بوكس سيريز» وأجهزة الكمبيوتر.

و«ستارفيلد» لعبة تقمّص أدوار في عالم من الخيال العلمي، ابتكرها استوديو «بيثيسدا» الذي استحوذت عليه «مايكروسوفت» سنة 2020 في إطار استثمار بلغ نحو 7.5 مليار دولار، لمساعدته على منافسة «بلاي ستايشن» من شركة «سوني» اليابانية.

ولا تنوي «مايكروسوفت» التوقف عند هذا الحد، إذ تعقد مفاوضات لشراء استوديو كبير آخر لقاء 75 مليار دولار هو «اكتيفيجن بليزرد»، مُبتكر ألعاب كثيرة أبرزها «كول أوف ديوتي».

وارتفعت التوقعات في شأن «ستارفيلد» بشكل كبير، بعدما لاقى ملاحظات إيجابية من الصحافة المتخصصة. وحظي بعلامة 88/100 الثلاثاء في موقع ميتاكريتيك المتخصص.

وتوقف المعلقون على هذه اللعبة عند طابعها الملحمي، مع قصة مثيرة للاهتمام ونظام معارك يحيل إلى عالم «ستار تريك» أو «ستار وورز» أو «بلايد رانر»

وتأمل أن تعمّر «ستارفيلد»، التي تضم أكثر من 1000 كوكب يتعين استكشافه، لفترة طويلة بفضل التحديثات الكثيرة، فيما يتطلب تمضية عشرات الساعات في هذه اللعبة لإنهاء قصتها الرئيسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cr8mucu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"