عادي

بحث تيسيرات ومحفزات جديدة للمصريين بالخارج

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
1
2

القاهرة: «الخليج»

عقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً مع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تم فيه بحث موقف عدد من التيسيرات والمُحفزات المُقدمة للمصريين بالخارج، حيث عرضت الوزيرة عدة مقترحات تتضمن محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج، بناء على مطالبهم.

ووجه مدبولي، خلال الاجتماع، بسرعة عرض هذه المقترحات على مجلس الوزراء، مؤكداً أن الدولة حريصة على تلبية مطالب المصريين بالخارج، وتقديم الحوافز الممكنة لهم، بما يسهم في ربطهم بوطنهم الأم.

وعرضت السفيرة سها جندي، خلال الاجتماع، موقف تنفيذ عددٍ من المبادرات التي أطلقتها الوزارة بالتيسير على المصريين بالخارج، من بينها تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، والخدمات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات، واستخراج الأوراق الثبوتية، وموقف تنفيذ المحفزات التي استهدفتهم، مثل إتاحة استيراد السيارات، وإطلاق شركة المصريين بالخارج للاستثمار، والجهود المبذولة لتذليل التحديات.

وتناولت وزيرة الهجرة جوانب التنسيق التي تتم بينها وبين وزير الصحة والسكان، لتذليل التحديات التي تواجه الأطباء المصريين بالخارج، ودراسة وتلبية مطالبهم، على النحو الذي يعزز سبل التعاون لنقل الخبرات الطبية والعلاجية.

ولفتت الوزيرة إلى تطلع العديد من الأطباء المصريين بالخارج لدعم جهود الدولة، ضمن استراتيجية تطوير منظومة السياحة العلاجية في مصر، وكذا إجراء العمليات الجراحية خلال فترة تواجدهم في مصر.

وتطرقت إلى جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، من أجل تنفيذ قرارات اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج، لتوفير أماكن للطلاب العائدين من أماكن النزاعات في الجامعات الأهلية والخاصة، وحل المشكلات التي تواجه هؤلاء الطلاب، في إطار حرص الدولة المصرية على مصلحة أبنائها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/574ad9j5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"