عادي
الجمعية العمومية تعتمد قائمة مجلس إدارة الاتحاد اليوم

حقبة جديدة لكرة الإمارات برئاسة حمدان بن مبارك

22:17 مساء
قراءة 3 دقائق
1
اتحاد الكرة مقبل على تحديات عدة

متابعة: علي نجم

تبدأ كرة الإمارات حقبة جديدة في تاريخها، حين يعقد في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية لاعتماد مجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية 2023-2027، وذلك في فندق إرث (نادي ضباط القوات المسلحة) بالعاصمة أبوظبي، من أجل اعتماد قائمة مجلس الإدارة الجديد برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.

وسيكون الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، اليوم الرئيس الثالث عشر، الذي يتولى رئاسة الهرم الكروي، أملاً في أن تكون ولايته غنية بالنجاحات، ووضع أسس التميز لعقود قادمة.

وكان الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان قد تولى رئاسة المجلس الأول في تاريخ كرة الإمارات عام 1971، قبل أن يتولى غانم غباش رئاسة المجلس الثاني.

ومر على رأس الهرم الكروي العديد من الكفاءات والشخصيات الكروية، حيث تولى رئاسة الاتحاد الشيخ مانع بن خليفة آل مكتوم (1974-1976)، والمغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان (1976-1984) وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة (1984-1993)، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية (1993-2001)، والمغفور له الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان (2001-2002).

وشهدت بداية الألفية الثانية، تولي يوسف السركال رئاسة الاتحاد (2004-2008)، قبل أن يتولى قيادة الدفة اللواء محمد خلفان الرميثي (2008-2011)، وتولى المهندس مروان بن غليطة رئاسة الاتحاد خلال الفترة من (2016-2020)، قبل أن تؤول رئاسة الاتحاد إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي (2019-2023).

وسيتربع الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على عرش المقعد لمدة 4 سنوات، في ولاية يريد من خلالها أن يعيد البريق لكرة الإمارات، وأن ينفض عنها غبار ما تعرضت له من كبوات وانتكاسات في السنوات الأخيرة، حيث يتولى رئاسة وقيادة دفة اللعبة في توقيت مصيري، خاصة وأن كرة الإمارات ومنتخبنا الوطني يقف على مشارف بداية رحلته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026، والتي سيكون حلم التأهل إلى نهائياتها الهدف الأول.

وبدا طوال الفترة السابقة التي ساد بها «الصمت»، أن هناك الكثير من «الضجيج» على مستوى العمل، حتى يكون طريق المجلس الجديد معبّداً من أجل النجاح.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية أمس الأول على تعديلات جوهرية، كان أبرزها إقرار أحقية انتخاب كافة الأعضاء لمنصب نائب الرئيس، بعدما كان النظام السابق ينص على ألا يكون نائب الرئيس الثاني من الأعضاء «المعينين».

كما أقرت العمومية قرار السماح بتعيين رئيس ونائب رئيس اللجان من خارج المجلس، وهو ما سيساعد المجلس الجديد على تكليف شخصيات من أصحاب الخبرات من خارج المجلس على رأس اللجان العاملة في الفترة القادمة.

أما ثالث التعديلات؛ فتمثلت في منح مجلس الإدارة إمكانية إلغاء أو دمج اللجان بما يراه مناسباً.

التوقعات

ويتوقع أن يعقد المجلس الجديد اجتماعه الأول عقب انتهاء العمومية، من أجل تعيين واختيار نائب الرئيس الثاني «سالم الشامسي»، كما سيتم اختيار بعض الأعضاء لتولي مسؤولية اللجان.

وقد يسلك المجلس الجديد مسار الحفاظ على اللجان العاملة حالياً (المنتخبات، المالية، الحكام، النسائية...)، أو تغيير الشكل مع تكليف «الإدارات» بالقيام بمهام اللجان، مع تدعيم كل إدارة بكفاءات تسهم في تغيير آلية العمل الحالية.

القائمة

وتضم قائمة اتحاد الكرة الجديد برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك: الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان (الرئيس).

التعيين: عبد المحسن الدوسري - عبيد سالم الشامسي - خلفان بلهول.

الأعضاء: هشام الزرعوني (الشارقة)، عمر الحاج المهيري (النصر)، يحيى خلف المطروشي (عجمان)، فهد الحوسني (بني ياس)، حمد أحمد المزروعي (حتا). أمل بو شلاخ (مصفوت) - أحمد المهبوبي (التعاون) - إبراهيم النمر (الحمرية).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u695ns2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"