عادي
قمة بين الحصن والعروبة في ضربة البداية

دوري الدرجة الأولى ينطلق غداً بمشاركة 17 فريقاً

22:11 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق غداً السبت النسخة الجديدة من دوري الدرجة الأولى، للموسم الرياضي 2023 2024، بمشاركة 17 فريقاً، تتنافس جميعها على بطاقتي الصعود إلى دوري أدنوك للمحترفين، وتجري 8 مباريات في كل جولة، بينما يكون أحد الفرق في الراحة.

وتضم قائمة الفرق المشاركة التعاون، الجزيرة الحمراء، الحمرية، الذيد، الرمس، الظفرة، العربي، العروبة، الفجيرة، جلف أف سي، جلف يونايتد، دبا، دبا الحصن، سيتي، مسافي، مصفوت، يونايتد.

وتشهد الجولة الأولى 8 مواجهات مثيرة، تجري على مدار يومي السبت والأحد، وفي مباريات اليوم الأول يستهل الظفرة الهابط من دوري المحترفين مشواره في دوري الأولى بلقاء مضيفه الجزيرة الحمراء في الخامسة و40 دقيقة، ويحل العروبة ضيفاً على دبا الحصن في التوقيت نفسه في لقاء قمة يجتذب أضواء ضربة البدالية، وفي الساعة الخامسة و45 دقيقة تقام مباراتان، حيث يستضيف العربي جلف يونايتد، ويستقبل الحمرية باستاد جلف أف سي.

وتقام 4 مباريات في اليوم الثاني، تنطلق في الخامسة و40 دقيقة، حيث يلتقي الرمس والذيد، ويواجه مسافي التعاون، ويستضيف الفجيرة فريق سيتي، فيما تلعب المباراة الأخيرة عند الساعة الخامسة و45 دقيقة وتجمع مصفوت ويونايتد.

تنافس قوي

أعرب محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم، عن أمنياته بالتوفيق لكل الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة، متوقعاً تنافساً قوياً بينها، بعد أن استعدت جميعها للمسابقة بشكل جيد، وهو ما يشير إلى أن الجماهير ستكون على موعد مع بطولة قوية ومباريات ممتعة.

وأكد الأمين العام مواصلة دعم دوري الدرجة الأولى، مشيراً إلى أن الاتحاد يوليها اهتماماً كبيراً، ويحرص على مد جسور التعاون مع الأندية، لأن نجاح المسابقات يتطلب أن تتكاتف كل أطراف اللعبة، وتعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق النجاح الذي يصبو إليه الجميع.

وقال: «مع نهاية كل موسم يحرص الاتحاد على إخضاع مسابقاته للتقييم، من خلال مشاركة خبراء اللعبة، وذلك من أجل التعرف على السلبيات والإيجابيات ومعالجة أي خلل إن وجد، والعمل على وضع استراتيجيات تسهم في تطوير المسابقة، وتنفيذ مبادرات ترفع من مستوى البطولة على الصعيدين الفني والجماهيري».

استعدادات قوية

استعدت جميع الفرق بشكل جيد عبر صفقات مميزة، وان كان بعضها غير جلده بشكل شبه كامل، لا سيما الظفرة الذي تعاقد مع 19 لاعباً بين مواطن ومقيم وأجنبي، وكان آخر القادمين المهاجم النيجيري جويل أوديانكا القادم من فريق الإمارات في صفقة انتقال حر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xujxhnk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"