عادي
أشارت إلى حظر الإمارات العمل تحت أشعة الشمس

«واشنطن بوست»: دبي وجهة مفضلة للبرودة والتزلج صيفاً

15:36 مساء
قراءة دقيقتين

خنساء الزبير

وصفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية مكافحة حرارة ورطوبة الصيف في دبي، بأنه فرص للإبداع، وليس مجرد أسلوب حياة.

واستشهدت بتوفير الحمامات المثلجة ومنتجعات التزلج الداخلية، التي تساعد الأشخاص على الحفاظ على برودة أجسامهم حتى في لهيب شمس الصيف.

وأظهرت اختلاف خيارات الاستمتاع بالبرودة في الصالة، التي تُعد أول صالة مثلجة في الشرق الأوسط، فهناك من يرغب في رفاهية البقاء في الثلوج، ومنهم من يجد راحته في الصالة المبردة وتناول الحساء الساخن والكابتشينو في غرفة مزينة بمنحوتات ثلجية. وفي ساحة التزلج المغلقة «سكي دبي» يوجد الناس على مدار السنة.

وقالت الصحيفة إن تكييف الهواء موجود في كل مكان بالإمارة، حتى في الأماكن الخارجية. وأجرت حواراً مع عدد من المقيمين في الإمارة، منهم بينوا ديموليميستر، صاحب أحد مراكز الحمامات المثلجة، والذي أكد أن كل مكان في دبي مكيف، وأنه لا يفضل الذهاب إلى جنوب فرنسا، حيث توجد عائلته الممتدة لأن الطقس حار، ولا يتوافر مكيف هواء في جميع الأمكنة. مؤكداً أن صيف دبي يتفوق على أفضل الوجهات الأوروبية.

وممن استطلعت «واشنطن بوست» رأيهم أندريا كاسولي، مدرب التنمية البشرية الذي انتقل من إيطاليا إلى دبي منذ أقل من عام، ويقول إن الصيف في منزله الجديد أثبت أنه أكثر راحة من تجربته في ميلانو. وأعطى فكرة عن الحمام المثلج، مبيناً أن أصعب ما فيه هو العشرون ثانية الأولى.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى جهد آخر تقوم به الدولة لوقاية المقيمين من حرارة الصيف، وهو منع العمل في الخارج تحت أشعة الشمس بين الساعة 12:30 ظهراً و3 عصراً في أشهر الصيف.

وتوصلت الصحيفة، من خلال الاستطلاع، إلى أن بعض السياح الذين يأملون في الهروب من الحرارة والرطوبة في الأماكن، التي لم تتمكن بنيتها التحتية من مواكبة مكافحة درجات الحرارة المرتفعة، ينظرون إلى دبي كوجهة صيفية مثالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xz6tkvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"