عادي

قصف روسي يقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف بأوكرانيا

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عامل يصلح خطاً كهربائياً بعد هجوم روسي على أوكرانيا
(أ ب)

كييف-رويترز

قال مسؤولون أوكرانيون، الثلاثاء إن هجوماً جوياً روسياً ألحق أضراراً بمنشأة للطاقة في منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربي عن 50400 مستهلك.

  • تدمير مسيّرات

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية عبر تيليجرام أيضاً أن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها دمرت سبع طائرات مسيّرة من أصل ثماني طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية. وأضافت القوات الجوية أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخاً جوياً موجهاً من طراز كيه.إتش-69، لكنه لم يصل إلى هدفه نتيجة للإجراءات المضادة التي اتخذتها.

  • بدون إصابات

ولم تحدد وزارة الطاقة، التي أعلنت انقطاع التيار الكهربي، نوع السلاح الذي ألحق أضراراً بالمنشأة. وذكرت على تطبيق تيليجرام أنه تمت إعادة التيار الكهربي بشكل جزئي لنحو 24500 مستهلك. وقالت الإدارة العسكرية للمنطقة عبر تطبيق تيليجرام إنه لم تقع إصابات نتيجة الهجوم.

  • استهداف للبنية التحتية

وتشن روسيا منذ أسابيع هجمات صاروخية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، استهدفت خلالها محطات للطاقة الحرارية والكهرومائية، إلى جانب منشآت لتخزين الغاز. وتقول أوكرانيا إن مثل هذه الضربات دمرت تسعة جيجاوات من قدرة توليد الطاقة في أنحاء البلاد، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربي في العديد من المناطق ويلقي بظلاله على نمو الناتج المحلي الإجمالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvzk4m3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"