عادي

الأولمبي العراقي يتأهل برفقة الكويت إلى نهائيات آسيا

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منتخب العراق الأولمبي

بغداد: زيدان الربيعي

تأهل منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا دون 23 عاماً والتي ستقام في دولة قطر العام المقبل بعد تعادله 2 – 2 مع نظيره الكويتي في المباراة جرت بينهما في الكويت وهي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وجمع منتخب العراق 7 نقاط من فوزين وتعادل، ونفس النقاط حصل عليها المنتخب الكويتي، إلا أن فارق الأهداف حسم الصدارة لصالح المنتخب العراقي.

تقدم المنتخب الكويتي الذي تأهل أيضاً إلى النهائيات بهدفين سجلهما سلمان محمد وبندر المطوع في الدقيقتين 48 و64. إلا أن المنتخب العراقي تمكن من إعادة التوازن إلى المباراة بعد أن سجل هدفين في دقيقتين متعاقبتين، إذ أحرز الهدف الأول اللاعب ذوالفقار يونس عبد علي في الدقيقة 69، ثم أضاف زميله اللاعب مصطفى سعدون في الدقيقة 70.

وبارك عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، نيابة عن أسرة الاتحاد، تأهل منتخب العراق الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا دون 23 عاماً.

وقال درجال في بيان: إن «تأهل منتخب العراق الأولمبي بطلاً للمجموعة السادسة، إنما يعكس حقيقة ما تعيشه الكرة العراقية، فهي دائماً في المقدمة، وما أظهره لاعبوه من صورة متميزة يثبت ما خططنا له، ويعطينا ثمرة العمل الصحيح لبناء منتخب قوي للمستقبل.

وأضاف،»أبارك لإدارة وفد منتخب العراق الأولمبي والطاقم التدريبي واللاعبين الذين بذلوا ما بوسعهم، ونحن نطالبهم بالمزيد".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9umfhszk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"