عادي

«مسرحية هاملتون» تعد الجماهير بتجربة استثنائية في أبوظبي

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
مشهد من مسرحية هاملتون

أبوظبي - «الخليج»

كشف منظمو «هاملتون»، المسرحية الموسيقية التي نالت استحسان النقاد، عن انطلاق العرض الأول للمسرحية المرتقبة في منطقة الشرق الأوسط من 17 يناير وحتى 4 فبراير 2024 في الاتحاد أرينا.

وتقدم «هاملتون» تجربة ترفيهية عالمية المستوى مع مجموعة من أبرز المزايا التي تجعلها من أهم الفعاليات الفنية والترفيهية التي تستحق المشاهدة على مستوى المنطقة.

تدور مسرحية هاملتون حول قصة حياة ألكسندر هاملتون، أول وزير للخزانة في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي نشأ من أصول متواضعة وشق طريقه ليصبح أحد الآباء المؤسسين لأمريكا والمستشار الموثوق لجورج واشنطن خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية. وتتناول المسرحية تفاصيل حياة الأب المؤسس هاملتون والأحداث التاريخية التي رسمت ملامح الولايات المتحدة بأسلوب مميز من الموسيقى العصرية.

يُعرف جيمس ماديسون على نطاق واسع بكونه الكاتب الأساسي للدستور الأمريكي، في حين تم تكليف جيفرسون بصياغة إعلان الاستقلال، إلا أن دور هاملتون كان بالغ الأهمية خلال مشاركته في كتابة الأوراق الفيدرالية التي فسرّت أسس الحكم الدستوري الأمريكي. كما شكلت مساهماته في صياغة دستور الولايات المتحدة حجر الأساس في تحديد التشريعات والسياسات الأمريكية.

كرّس هاملتون، المعروف بشغفه بالكتابة، معظم أوقاته لرسم الخطط المالية وكتابة الرسائل الرسمية وإعداد الوثائق الحكومية. كما لعب دوراً محورياً بصفته المؤسس لصحيفة نيويورك بوست، أقدم صحيفة يومية تصدر في الولايات المتحدة والتي تأسست في 1801 باسم نيويورك إيفنينج بوست، وتعد مثالاً واضحاً على مساهمات هاملتون المؤثرة في عالم الصحافة.

الورقة النقدية من فئة 10 دولارات

تحمل الورقة النقدية من فئة 10 دولارات صورة الأب المؤسس ألكسندر هاملتون، ما أكسبه لقب «الأب المؤسس من فئة 10 دولارات» في المسرحية الموسيقية الشهيرة. ويشكل وضع صورته على العملة الأمريكية تكريماً لدوره الأساسي في تشكيل النظام المالي الأمريكي.

حازت المسرحية العديد من الجوائز العالمية المرموقة، بما في ذلك الرقم القياسي البالغ 16 ترشيحاً لجوائز توني، نالت منها 11، إلى جانب 7 جوائز لورانس أوليفييه. كما حازت جائزة بوليتزر لأفضل عمل درامي في 2016 وجائزة جرامي لأفضل ألبوم مسرحي موسيقي.

والمسرحية تمزج باقتدار بين العديد من الأنماط الموسيقية المميزة، بما في ذلك الهيب هوب والجاز والبلوز والراب والآر آند بي وأجواء برودواي الفريدة. وتضم 46 أغنية كما تقدم مزيجاً رائعاً من الموسيقى المميزة التي تتكامل مع الأداء المسرحي الإبداعي، ما ساهم في نجاحها الهائل وانتشارها الكبير عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybm4rbfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"