عادي

عائلة مغربية تقاضي قناة فرنسية استغلت صور أطفالها

14:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شرعت عائلة مغربية في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد قناة فرنسية استغلت صوراً قديمة لأطفالها، وقامت بعرضها خلال بث مباشر لحفل خصصته لجمع التبرعات الخيرية للمتضررين من زلزال الحوز، الذي ضرب المغرب يوم الجمعة الماضي.

يأتي ذلك بعدما أدرجت قناة «إم 6» الفرنسية خلال الحفل صوراً قديمة تعود لأطفال مغاربة ينحدرون من واحة أمقضي بإقليم كلميم، تم التقاطها سنة 2008 ولا علاقة لها بفاجعة الحوز، خاصةً أن هؤلاء الأطفال أصبحوا كباراً الآن، وفقاً ل هسبريس.

وسواء كان هذا الأمر خطأ مهنياً أو فعلاً متعمداً، فقد دفع العائلة إلى العزم على سلك الإجراءات القانونية عن طريق توكيل محام بالمحكمة الفرنسية من أجل القيام بالإجراءات اللازمة، كي لا يتكرر هذا الأمر مستقبلاً، ويتم استعمال تلك الصور في غير سياقها.

وكانت قناة «إم 6» الفرنسية نظمت يوم الأربعاء، بشراكة مع الصليب الأحمر الفرنسي، حفلاً خيرياً لفائدة الهلال الأحمر المغربي بباريس، بحضور العديد من الفنانين الفرنسيين، وذلك بهدف جمع التبرعات لدعم السكان المتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب وخلف خسائر جسيمة.

وشهد الحفل الذي أقيم في ساحة «دوم دو باريس»، وخصصت عائداته لمساعدة ضحايا الزلزال، مشاركة كل من الفنانين باتريك برويل، كلاوديو كابيو، تينا أرينا، فوضيل، هوشي، إم بوكورا، يكير، إليسا توفاتي، ناتاشا سانت بيير، إيف دوتيل، ولا تروب دي موليير، بالإضافة إلى فنانين آخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8zm5ad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"