عادي

أمريكية تفقد أطرافها الأربعة بسبب وجبة «سمك بلطي»

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فقدت امرأة أمريكية أطرافها الأربعة، بعد تناولها وجبة من السمك البلطي، الملوثة ببكتيريا «فيبريو فولنيفيكس» القاتلة.

وخضعت لورا باراخاس، 40 عاماً، للعلاج لمدة شهر في المستشفى، قبل أن يقرر الأطباء ضرورة بتر أطرافها الأربعة لإنقاذ حياتها.

وقالت آنا ميسينا، إحدى صديقاتها، إن لورا أم لطفل عمره 6 سنوات، واشترت السمكة الملوثة من أحد الأسواق في مدينة سان جوزيه، وطهتها بنفسها عقب عودتها إلى المنزل، بحسب صحيفة نيويورك بوست.

وأضافت أن لورا باراخاس شعرت بالإعياء الشديد بعد أيام من تناولها السمك، وتدهورت حالتها الصحية، وتم وضعها على جهاز للمساعدة في التنفس، قبل أن يضطر الأطباء لإدخالها في غيبوبة، حفاظاً على حياتها.

وأكدت أن أطراف صديقتها تحولت إلى اللون الأسود، وأصيبت بتلوث الدم والفشل الكلوي، بسبب البكتيريا القاتلة التي توجد في المأكولات البحرية النيئة ومياه البحر.

وأطلقت آنا ميسينا حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت لمساعدة لورا باراخاس على التأقلم مع حياتها الجديدة بعد بتر أطرافها، وتمكنت من جمع 39 ألف دولار حتى الآن.

وقالت الدكتورة ناتاشا سبوتيسوود، خبيرة الأمراض المعدية بجامعة كاليفورنيا، إن تلك بكتيريا «فيبريو فولنيفيكس» تصيب الإنسان عن طريق تناول وجبة ملوثة بها أو استنشاق المياه الملوثة أو الجروح المكشوفة، وأن الأضرار تكون خطيرة لأصحاب المناعة الضعيفة.

وأشار مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي إلى رصد ما يقارب 150 إلى 200 إصابة ببكتيريا «فيبريو فولنيفيكس» سنوياً، ويتوفى 1 من بين كل 5 مصابين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kyrycxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"