عادي
الأعرجي يبحث في أربيل ملف الجماعات المعارضة لإيران

قتلى ومصابون بغارة جوية على مطار بالسليمانية

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
المطار الذي تستخدمه القوات الكردية في عربت، بالقرب من السليمانية والذي تعرض لغارة بطائرة مسيرة (اف ب)

بغداد: «الخليج»، وكالات

قال مسؤول محلي ومصدر أمني، أمس الاثنين، إن ستة أشخاص قتلوا في هجوم على مطار عربت العسكري، قرب محافظة السليمانية بشمالي العراق، في وقت يقوم فيه مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي بزيارة إلى الإقليم، لبحث ملف الجماعات الكردية المناوئة لطهران.

وكشف مصدر طبي في محافظة السليمانية، عن أعداد الضحايا والمصابين نتيجة قصف مطار عربت الزراعي. وأبلغ المصدر أن القصف تسبب بسقوط 6 قتلى، و3 جرحى، كحصيلة أولية، وقال مصدران أمنيان لوكالة «رويترز» إن قوات الأمن الكردية طوقت المنطقة.

و«عربت» مطار صغير تستخدمه طائرات الهليكوبتر، ويبعد 50 كيلومترا شرقي مدينة السليمانية، في شمال شرق العراق.

وقال مصدر من الشرطة، إن فردين من قوات الأمن الكردية أُصيبا بجراح في الهجوم، ونُقلا لمستشفى عسكري في السليمانية تحت حراسة أمنية مشددة. وقالت الشرطة إن هوية المتوفين لم تحدد بعد.

وأفاد مصدر أمني بأن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام طائرة تركية مسيرة في الهجوم على هدف يشتبه في أنه لحزب العمال الكردستاني.

وأصدر جهاز مكافحة الإرهاب التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بياناً، قال إن استهداف مطار بطائرات مسيّرة، أسفر عن مقتل ثلاثة من البيشمركة، وإصابة ثلاثة آخرين، وأضاف البيان أن التحقيق الشامل في الهجوم الذي ساعد في ارتكابه «خدم أجانب وجواسيس محليون» لن يمر من دون عقاب، وأي جهة وجاسوس ساعد في ذلك سيواجه العقاب والقانون.

يأتي ذلك، بينما بدأ مستشار الأمن القومي في العراق، قاسم الأعرجي، بزيارة الى أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى، لبحث ملف الاتفاق الأمني بين العراق وإيران. وأوضح المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، أن زيارة الأعرجي تأتي بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، وتهدف لمتابعة تنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق وايران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k2hcam7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"