عادي

سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة و«الشارقة الصحية»

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: الخليج
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الشارقة الصحية وجامعة الشارقة، وذلك في مقر أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إلى تطوير فرص التعاون بين الطرفين للاستفادة من خبراتهما ومواردهما في كافة المجالات التي تدعم تطوير مهارات وقدرات الكادر الصحي بجميع تخصصاته، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية في الإمارة.
ويشمل نطاق عمل مذكرة التفاهم، التالي:
- توفير برامج تدريبية تدعم التطوير المهني وتعزيز قدرات موظفي الطرفين.
- التنظيم المشترك للمؤتمرات والفعاليات العلمية والتعاون في مجال الأبحاث والابتكار.
- اعتماد برامج التطوير المهني المستمر والمرخصة من قبل هيئة الشارقة الصحية في إمارة الشارقة.
- تبادل الزيارات والخبرات والمعارف التي تسهم في تحقيق الأهداف التي يضعها الطرفان لتفعيل وتطوير الخدمات الصحية.
- مشاركة المصادر المعرفية والبرامج التدريبية الإلكترونية المتوفرة في مركز التدريب الإكلينيكي ومعهد الشارقة الجراحي مع موظفي هيئة الشارقة الصحية.
- التعاون في استخدام المرافق بين الطرفين.
كما بحث الطرفان بحضور سمو نائب حاكم الشارقة العديد من الموضوعات المشتركة والعمل على تعزيز التعاون في مجالات إضافية تحقق الأهداف التي وضعتها إمارة الشارقة وتعمل عليها، كل بحسب اختصاصاتها، هيئة الشارقة الصحية وجامعة الشارقة.
وتعرف سمو رئيس جامعة الشارقة إلى أبرز النتائج المتحققة من التعاون المسبق بين الطرفين، والذي يتمثل في مجموعة من الخدمات المتعلقة بالتدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات وتقديم الخدمات الصحية للكادر الإداري والتدريسي وطلبة جامعة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykv2tfr4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"