عادي

«الصحة» تعقد ورشة عمل وطنية لتعزيز استجابة النظام الصحي للعنف

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل وطنية لتعزيز استجابة النظام الصحي للعنف، بناءً على التوجهات الوطنية، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وفقاً للتشريعات والأولويات الوطنية.

شهدت الورشة حضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، وممثلين من مختلف الجهات الصحية والشركاء الاستراتيجيين، وخبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف».

وتهدف الورشة التي انعقدت من 26-28 سبتمبر في دبي إلى وضع خطة العمل لتعزيز دور النظام الصحي في إطار استجابة وطنية متعددة القطاعات للتصدي للعنف، تتماشى مع أفضل الممارسات وإرشادات منظمة الصحة العالمية، بناء على تحليل الوضع الحالي بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، لتحديد الإجراءات ذات الأولوية الأكثر ملاءمة وفعالية.

وأكد الدكتور حسين الرند في افتتاح الورشة الوطنية، أن برامج وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنطلق من الرؤية الاستراتيجية للدولة في المجال الصحي، حيث تعتبر الصحة ورفاهية المجتمع من أهم الأولويات، وذلك من خلال توفير رعاية صحية متطورة لجميع أفراد المجتمع، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية. كما تحرص الوزارة على تطبيق معايير حماية صحة وحقوق المرأة والطفل بالتعاون مع الجهات المعنية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cc2n2krn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"