عادي

انطلاق أول مهرجان مصري للزيتون في سيناء

16:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

شهدت سيناء انطلاق أول مهرجان مصري للزيتون بمدينة العريش، حيث شارك فيه العديد من الأجهزة الرسمية في محافظة شمال سيناء وفي عموم مصر.

وشارك في المهرجان د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الأحد، مؤكداً أن هذا المهرجان يعد الأول من نوعه للزيتون في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأقيم المهرجان في أكبر مزرعة مخصصة للزيتون، حيث من المقرر أن يستمر حتى 6 أكتوبر الجاري، بمناسبة الاحتفالات بذكري انتصارات السادس من أكتوبر.

الصورة

وقاد وزير الشباب والرياضة، الماراثون الرياضي، الذي نظم خصيصاً ضمن فعاليات المهرجان، بمشاركة عدد من النشء والشباب من أبناء شمال سيناء.

وأشاد الوزير بمنتجات المهرجان والخاصة بزيتون سيناء، من حيث تنوعها، مؤكداً أن المهرجان فرصة مهمة للترويج والتسويق لمنتجات الزيتون، التي يتميز بها أهالي سيناء.

وزار د.أشرف صبحي مزرعة الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالعريش، وتفقد معصرة الزيتون بالمزرعة، التي تستقبل المحصول من المواطنين، تمهيداً لبدء عملية العصر، وذلك مقابل أجر تنافسي مقارنةً بأسعار المعاصر الخاصة.

الصورة

وتضم المعصرة خط إنتاج بطاقة 5 أطنان في الساعة، وتنتج سنوياً نحو 850 طناً من زيت الزيتون.

وثمّن الوزير دور مزرعة الشباب ومعصرة الزيتون، لما تقدمانه من خدمات للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيداً بدور المحافظة في تقديم كل التسهيلات وإزالة عقبات التشغيل في إطار الاهتمام بالزيتون في سيناء.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24ezkcft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"