مقال مدفوع
جديد الأسواق
برنامج مصمم لتحديد أي مشاكل صحية مرتبطة بالعمر بالأخص الضعف الإدراكي في مراحله المبكرة، وتوفير رعاية منسقة لمجموعة متنوعة من خيارات العلاج.

ميديكلينيك الشرق الأوسط تطلق باقة فحص "الشيخوخة الصحية" الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة

09:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
mediclinic

احتفالاً باليوم العالمي لكبار السن في الأول من أكتوبر، تعلن ميديكلينيك الشرق الأوسط عن إطلاق برنامج "الشيخوخة الصحية"، وهو الأول من نوعه في قطاع الرعاية الصحية الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعد هذه المبادرة جزءاً من أهداف ميديكلينيك لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى من الفئة العمرية الأكبر من 50 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع، وفقاً لمجلة لانسيت، أن تزيد الأمراض المرتبطة بالخرف بنسبة 1700٪ بحلول عام 2050. حيث أن البرنامج مصمم لدعم أجندة الرعاية الصحية لمنظمة الصحة العالمية فيما يخص الشيخوخة الصحية. تقوم ميديكلينيك بالاستعداد للحصول على الاعتماد الدولي لهذا البرنامج والذي سيركز على توفير مسارات واضحة ومنسقة للوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر وتشخيصها وعلاجها. الجدير بالذكر أنه سيتم إطلاقه في البداية في إمارة دبي، إلا أنه توجد حالياً خدمات مخصصة للبالغين من كبار السن من قبل استشاريي طب الشيخوخة المتخصصين في ميديكلينيك مستشفى المدينة.

 

تتمثل المرحلة الأولى من البرنامج في تقديم باقة فحص جديدة "للشيخوخة الصحية" وهي متاحة لجميع العملاء الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً ضمن خطة الدفع الذاتي، وتركز على التشخيص المبكر للأمراض المرتبطة بالعمر، ولا سيما الضعف الإدراكي مثل حالات الخرف ومرض الزهايمر.

 

ما يميز هذه الباقة هو فحص صحة الدماغ باستخدام أداة تسمى CognICA من Cognetivity، وهو حل صحي رقمي يدمج أحدث الأبحاث في علوم الدماغ مع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتوفير نتيجة شاملة لصحة الدماغ في خمس دقائق. يساعد هذا التقييم في تحديد الأفراد الذين يعانون من الضعف الإدراكي أو المعرضين لخطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي. حيث يعد التدخل المبكر أمراً بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالتدهور المعرفي والصحة العامة وجودة الحياة، ومن خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز أساليب التدخل المبكر، يمكن إبطاء معدل تطور الخرف وتحسين النتائج الصحية بشكل عام.

 

وعن هذا الموضوع قال د. بيتي لوبسر، الرئيس الطبي في ميديكلينيك الشرق الأوسط: “في ميديكلينيك، ندرك أهمية الشيخوخة النشطة والصحية، وكذلك أهمية الكشف المبكر عن الأمراض التي قد تحدث مع تقدمنا في السن. ستقدم باقة فحص "الشيخوخة الصحية" الجديدة، القائمة على الأدلة خصيصاً للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً، فرصةً لعملائنا للحفاظ على صحتهم البدنية والعقلية والمعرفية مع تقدمهم في السن، بالإضافة إلى تمكين التشخيص المبكر للمشكلات الصحية التي سيتم إدارتها من قبل أطبائنا من خلال العلاج وتغيير نمط الحياة لتجنب أو إبطاء تقدم الأمراض المرتبطة بالعمر. من خلال تعزيز الشيخوخة النشطة، نهدف إلى تمكين مرضانا من التحكم في صحتهم وعافيتهم بما في ذلك صحة الدماغ. إن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى تحسين جودة الحياة، وتحسين خفة الحركة العقلية، وتقليل خطر الإصابة بالاضطرابات المرتبطة بالعمر مثل الخرف، ومرض الزهايمر، ومشاكل القلب والأوعية الدموية أو أي مرض مزمن آخر."

 

وقال د. ديفيد كورين، استشاري طب الشيخوخة في ميديكلينيك مستشفى المدينة: " تعتبر هذه مبادرة رائدة، وستعمل تقنية CognICA على تمكين أطباء طب الأسرة وأطباء الشيخوخة وأطباء الأعصاب من إجراء فحوصا معرفية للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً فما فوق. إن القدرة على تحديد الإعاقات الإدراكية في وقت مبكر تتوافق مع تفاني ميديكلينيك في الرعاية الوقائية، وتعزيز صحة مرضانا وعافيتهم ."

 

تتوفر باقة فحص الشيخوخة الصحية في ميديكلينيك مستشفى المدينة، وميديكلينيك مستشفى بارك فيو، وميديكلينيك دبي مول. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة www.mediclinic.ae أو يرجى الاتصال على 800 2033.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8bu2mw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"