عادي

انتخابات «الوطني 2023».. حُضور لافت ومشاهد عائلية برأس الخيمة

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
انتخابات «الوطني 2023».. حُضور لافت ومشاهد عائلية برأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة وحصة سيف

سجل اليوم الأول من التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، بمركز رأس الخيمة، إقبالاً وصفه مسؤولون ومواطنون بالمتوسط والجيد، وبدأ توافد الناخبين إلى مقر اللجنة في وقت مبكر، قبل بدء عملية التصويت رسمياً، وقبل فتح بوابة المركز الداخلية من أجل الإدلاء بأصواتهم.

وتخلل اليوم الانتخابي الأول، الأربعاء، مشاهد عائلية واجتماعية وإنسانية لافتة، رصدتها «الخليج»، في لجنة رأس الخيمة، حيث شكل كبار المواطنين، من الجنسين، نسبة عالية ولافتة بين المشاركين في الإدلاء بأصواتهم، وقدرت بعض المصادر نسبة الناخبين الذين يبلغون الستين فأكثر بنحو 50% تقريباً، وفق تقديرات ميدانية غير رسمية، خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

كما شهد اليوم الأول الإقبال على المشاركة بشكل جماعي ضمن أسر كاملة أو شبه كاملة، فيما اصطحب بعض المشاركين آباءهم وأمهاتهم، ورافق بعضهم الآخر الجد أو الجدة، وحضرت بعض الناخبات الشقيقات معاً، بينما سجل العنصر النسائي حضوراً واسعاً في المشهد الانتخابي.

كما كان ل«أصحاب الهمم»، من الجنسين، إقبال كبير، وسط حرص واضح على المشاركة بأصواتهم، لا سيما الشباب والرجال، مع تسهيلات وخدمات خاصة خصصتها لهم اللجنة.

وأكد أحمد عبيد الطنيجي، عضو لجنة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني، أن العملية الانتخابية جرت في يومها الأول بصورة نموذجية، وسط إقبال جيد من الناخبين، وتوفير مختلف الخدمات وتنفيذ الإجراءات القانونية المتبعة، مشيراً إلى بدء توافد الناخبين على المركز قبل بدء عملية التصويت، وجاهزية اللجنة الكاملة لتطبيق كافة إجراءات التصويت، في ظل تعاون فرق العمل المكلفة وطاقم المتطوعين.

وقال إن مركز رأس الخيمة مجهز بأعلى المعايير والخدمات الحديثة لاستقبال الناخبين، وتعزيز سهولة عملية التصويت، مع خدمات خاصة موجهة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحاً أن الناخبين توزعوا على 25 جهازاً للتصويت، و8 أجهزة للتعرف إلى شخصية الناخب والناخبة، قبل التوجه نحو أجهزة التصويت، فيما خُصص جهازان لغير المفعلين للهوية الرقمية، وجهاز لذوي الهمم، مؤكداً أن سلاسة ومرونة إجراءات التسجيل ساهمت في مشاركة أعداد كبيرة من الناخبين في اليوم الأول.

وبيّن أن اللجنة خصصت مناطق للتدريب على التصويت الإلكتروني، لكل من الرجال والنساء على حدة، ومنطقة للمرشحين والمرشحات والإعلاميين، كما خصصت مقاعد جانبية لاستراحة الناخبين خلال انتظارهم للمشاركة في التصويت، في حالة شغل الأجهزة من جانب ناخبين آخرين.

وتوزع المتطوعون بين كافة إجراءات عملية التصويت، للمساهمة في تنظيم حركة الناخبين وضمان سلاسة دخولهم وخروجهم إلى المركز، والتسهيل عليهم، بدءاً من استقبالهم حتى مغادرتهم المركز، مع استقبالهم بابتسامة وتوديعهم بعبارات الشكر والتقدير، لاستجابتهم للدعوة للمشاركة في عرس الإمارات الانتخابي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeunzmxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"