عادي

انتخابات «الوطني».. إقبال لافت وإجراءات سلسة في كل المراكز

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1

شهدت مرحلة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي انطلقت، الأربعاء، في كل المراكز الانتخابية على مستوى الدولة، إقبالاً لافتاً من المواطنين للمشاركة في هذا الحدث الوطني المهم.

وساهمت أنظمة التصويت المحدثة التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للانتخابات في تسهيل المشاركة في عملية التصويت، وأحاطت الناخب بحريّة وسريّة كاملة لدى تصويته لأي مرشح.

وأكد ناخبون في مختلف إمارات الدولة الانسيابية، والسهولة التي ساهمت في أداء واجبهم الوطني، ووجهوا الشكر والتقدير إلى الحكومة الرشيدة، واللجنة الوطنية للانتخابات على جهودهم المقدرة لإنجاح هذا العرس الوطني.

وأشادوا بسهولة الإجراءات التنظيمية، مؤكدين أن متوسط مدة التصويت تستغرق من ثلاث إلى خمس دقائق كحد أقصى، بفضل وضوح الإجراءات وتعاون فريق العمل القائم في المراكز الانتخابية.

وأشار الناخب حمدان المعينة إلى خطوات الإجراءات للإدلاء بصوته بدءاً من الفيديو التعريفي الذي ساهم في تسهيل الإجراءات ومعرفة كل الخطوات بتخصيص أقسام للرجال والنساء، ولفت إلى توفير العديد من الشاشات التي تعزز تسريع العملية الانتخابية التي تستغرق نحو ثلاث دقائق، مثنياً على تعاون العاملين بالمراكز الانتخابية في توضيح الإرشادات حول طريقة الانتخاب.

من جانبها، أشارت عيدة المنهالي، إلى توفير كل المساعدات من قبل المراكز الانتخابية واللجان في نجاح سرعة انتخاب المرشح في دقائق معدودة.

كما أثنى مبارك الراشدي على التنظيم الجيد شاكراً اللجنة المنظمة التي سهلت الإجراءات من بداية الدخول للمركز إلى إنجاز كل الخطوات.

فيما قال راشد محمد الخيال، إنه اطّلع على معظم الحملات الانتخابية، وأهدافها، ومدى واقعيتها واختار المرشح الذي رآه مناسباً لحمل الأمانة وإيصال صوته إلى المنبر الوطني متمثلا في المجلس الوطني الاتحادي، موجهاً شكره وتقديره للحكومة الرشيدة واللجنة الوطنية للانتخابات على جهودهم المقدرة لإنجاح هذا العرس الوطني، مؤكداً أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني.

وتعقد فترة التصويت المبكر يومي 4 و5 أكتوبر في المراكز الانتخابية المعتمدة في الدولة، وسيكون عن طريق التصويت الهجين، أي عبر التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو خارجها بواسطة التطبيق الذكي (شارك للإمارات) ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني www.uaenec.ae، أو من خلال التصويت الإلكتروني في 9 مراكز انتخابية.

وسيكون التصويت عن بُعد متاحاً على مدار 24 ساعة، ابتداء من التاسعة من صباح أمس الأربعاء، وحتى الثامنة من مساء السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول بتوقيت الإمارات، في حين ستكون المدة الزمنية للتصويت المبكر في مراكز الانتخاب التسعة المعتمدة من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 6 مساء من كل يوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rzybv79n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"