عادي

تفاهم بين«زايد العليا» وجامعة ساوث ويسترن

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
تفاهم بين«زايد العليا» وجامعة ساوث ويسترن
تفاهم بين«زايد العليا» وجامعة ساوث ويسترن

أبوظبي:«الخليج»

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة ساوث ويسترن فينما في الفلبين، ممثلة في كلية العلوم الصحية والتأهيل الطبي، لتعزيز وتنفيذ التعاون لتدريب طلاب كلية العلاج الطبيعي والوظيفي من الجامعة في أقسام إدارة الرعاية الصحية بمراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة في خدمات العلاج التأهيلي العصبي للأطفال، ضمن الشراكات الاستراتيجية التي تبرمها المؤسسة.

وقّع على المذكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن جامعة ساوث ويسترن فينما الفلبينية، الدكتور لوهندرين ادوربل، عميد كلية العلوم الصحية المساندة، عميد مساعد لكلية العلوم التأهيلية بالجامعة، وحضر مراسم التوقيع ألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى دولة الدولة، ولفيف من قيادات الجانبين والمتخصصين من الكوادر العلمية بالجامعة

وبموجب مذكرة التفاهم تقدم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، برنامج تدريب إكلينيكي تطبيقياً لطلاب خريجي برنامج العلاج الطبيعي والوظيفي، والدعم اللوجستي لطلاب كلية العلوم الصحية والتأهيل في جامعة ساوث ويسترن فينما، في مجال العلاج الطبيعي والوظيفي، وتمتد مدة التدريب السريري 480 ساعة على إعادة تأهيل الأطفال بمعدل لا يتجاوز 8 ساعات يومياً، أو 40 ساعة أسبوعياً، مع متابعة أداء المتدربين، ليكون معالجاً مؤهلاً ومتمكناً.

فيما ترشح جامعة ساوث ويسترن فينما 6 متدربين بحد أقصى في كل فصل دراسي، بمدة لا تقل عن شهرين قبل بدء عملية التدريب، مع الالتزام بتوعيتهم بتطبيق مفاهيم خدمة العملاء والخدمة الشخصية والسلامة العامة والأمن في تقديم خدمات العلاج الطبيعي.

ورحّب عبد الله الحميدان بإبرام تلك الشراكة مع واحدة من الجامعات العريقة، بما يعكس رغبة الجانبين على تعزيز علاقات التعاون بينهما في العديد من المجالات. وقال: عوّدتنا قيادتنا الرشيدة على تقديم المساعدة والعون للجميع، كما رحب بتقديم خبرات مؤسسة زايد العليا وكوادرها الوظيفية التي تتمتع بسمعة طيبة إلى الجميع.

من ناحيتها أعربت شيريل جين بي تشان، الرئيس التنفيذي للعمليات بجامعة ساوث ويسترن فينما، عن أسمى آيات الترحيب بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لكونها شريكاً رئيسياً في برنامجنا للتدريب السريري للعلاج الطبيعي والمهني، وقالت: «تهدف هذه المرحلة إلى توفير تعليم على مستوى عالمي وتدريب سريري لمتدربي العلاج الطبيعي والمهني في جامعة ساوث ويسترن فينما».

وأضافت: «تطلق هذه الشراكة أطر التعاون المثمر الذي يصب في مصلحة المتدربين ويعزز تطويرهم المهني، لاسيما وأنهم سيشاركون في تجارب عملية وجلسات علاجية تعمل على صقل مهاراتهم وتعطيهم فهماً شاملاً لمجالات عملهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eh66njs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"