عادي

نانسي عجرم وغي مانوكيان يفتتحان سهرات «هلا بالمجاز» 11 نوفمبر

19:16 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق أولى سهرات «هلا بالمجاز» هذا العام، السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بسهرة تجمع لأول مرة الفنانة نانسي عجرم والموسيقار العالمي غي مانوكيان مع جمهور مسرح المجاز.

ويستعد «هلا بالمجاز» في موسمه الجديد لإقامة حفلات غنائية وموسيقية تحييها كوكبة من الفنانين العرب والعالميين، كما تتيح إدارة المسرح التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اقتناء تذاكر السهرة الأولى لهذا العام عبر موقع (platinumlist.net) بفئات وأسعار مختلفة.

وتطل نانسي عجرم على جمهور مسرح المجاز بباقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، خاصة بعد النجاح الباهر الذي حصدته مؤخراً من أغنية «تيجي ننبسط»، في وقت لا يزال الجمهور متعطشاً لسماع أعمالها الرومانسية والإيقاعية من أرشيفها، على غرار «لون عيونك» و«بدنا نولع الجو» و«ما تيجي هنا وأنا حبك». كذلك، لا يزال محبو النجمة اللبنانية يعشقون الاستمتاع بأغاني ألبومات «محتجالك» و«شيل عيونك عني» و«يا سلام» التي أطلقتها للشهرة في بداية سنوات الألفين، مما جعلها تحصد جائزة الموسيقى العالمية ثلاث مرات.

حضور الحفل على موعد أيضاً مع حالة فنية يتفاعلون فيها مع الموسيقار اللبناني غي مانوكيان، على وقع الموسيقى الشرقية بآلة البيانو، إذ اشتهر بقدرته على بناء علاقة حماسية بينه وبين الجمهور بوصلات موسيقية مع فرقته التي يقودها بعزفه بطريقة مميزة وبوتيرة تصاعدية تلهب حماس الجمهور على إيقاعات أغانٍ لأم كلثوم وشريفة فاضل وسيد درويش، فضلاً عن الفلكلور اللبناني.

ويصدح الجمهور طرباً في حفلات مانوكيان بتفاعل كبير مع الألحان الموسيقية لأغان مثل «نسم علينا الهوى» و«أهلا بهالطلة» و«لما راح الصبر منه» و«بتونس بيك» و«طلو حبابنا طلو»، وغيرها من روائع المكتبة الموسيقية العربية، وهذا ما يميز حفلات الموسيقار اللبناني التي تعد مساحات لإطلاق طاقات صوتية من الحضور ليكون فضاء المسرح الذي يقف عليه مكاناً تتمازج فيه الإيقاعات الموسيقية مع جوقة الجمهور بطريقة تشكل حالة فنية فريدة وساحرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u6b6axe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"