عادي
المركز يضم أكثر من 130 شركة يونانية

«دبي للسلع» يعزز العلاقات الثنائية بين الإمارات واليونان

11:38 صباحا
قراءة دقيقتين
2

دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، أول نسخة على الإطلاق من حملته الترويجية «وُجد من أجل التجارة» في اليونان. وتضمّنت هذه الحملة زيارة مدينتي أثينا وسالونيك، حيث استضاف المركز لفيفاً من قادة الأعمال من جميع أنحاء اليونان، وسلّط الضوء على مكانة دبي الرائدة كبوابة تجارية للشركات اليونانية التي تطمح إلى توسيع نطاق حضورها في الأسواق الدولية.
وفي إطار مساعي مركز دبي للسلع المتعددة المبذولة نحو تعزيز العلاقات التجارة الثنائية مع الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم، انطلقت النسخة الأخيرة من حملته الترويجية تحت هدف رئيسي تمثّل في توطيد العلاقات الممتدة بين الإمارات واليونان، بما يتماشى مع طموحات اتفاقية البيان المشترك لإنشاء الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين الدولتين في عام 2020.
وشهدت الحملة الترويجية نقاشات ومحادثات بين كبار المسؤولين التنفيذيين في مركز دبي للسلع المتعددة، وكوكبة من قادة الأعمال اليونانيين من قطاعات مختلفة، والتي ركزت على مزايا ممارسة الأعمال في الإمارة انطلاقاً من المركز، حيث ألقى وفد المركز الضوء على البنية التحتية الاستثنائية وخدمات الأعمال المتخصصة والمناخ الداعم للأعمال في دبي، وجميعها عوامل رئيسية رسّخت مكانة الإمارة مركزاً بارزاً على خارطة الأعمال والتجارة الدولية.
علاقات تجارية قوية
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تمتد بين دولة الإمارات واليونان علاقات تجارية قوية تستمر في التوسّع والنمو عبر العديد من القطاعات الحيوية، بداية من الشحن والطاقة، ومروراً بالتكنولوجيا، وصولاً إلى الرعاية الصحية، خصوصاً بعد توقيع اتفاقية البيان المشترك لإنشاء الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين التي تُبشر بعهد جديد من التعاون الثنائي، والتي أسفرت بالفعل عن ضخ استثمارات استراتيجية مؤخراً، في تطوير البنية التحتية الحيوية. واليوم، يضم مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 130 شركة يونانية، ونحن واثقون بأننا سنشهد نمواً في عدد الشركات اليونانية داخل المركز بالتزامن مع مساعي العديد من الشركات اليونانية الكبرى، وغيرها من الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تطمح إلى توسيع حضورها عالمياً انطلاقاً من مراكز تجارية دولية، مثل دبي. وتُعد النسخة الحالية من حملتنا الترويجية هي الأولى على الإطلاق في اليونان، ما يجعلها حدثاً مميزاً، بينما نمضي قدماً نحو ترسيخ أسس المشهد التجارية والاستثماري بين الإمارات واليونان».
وتم تنظيم هذه الحملة الترويجية بالشراكة مع كل من سفارة دولة الإمارات في مدينة أثينا، والغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، وغرفتي التجارة والصناعة في مدينتي أثينا وسالونيك، واتحاد الشركات اليونانية (SEV) ورابطة المصدّرين في اليونان (SEVE).
بيئة تشغيلية متطوّرة
من جانبه، قال سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية اليونان: «يوفر مركز دبي للسلع المتعددة بيئة تشغيلية متطوّرة تتمتع بمستويات ثقة عالية وتعزز بدورها سهولة ممارسة الأعمال، ما يجعله شريكاً مثالياً للمؤسسات والشركات اليونانية التي تتطلع إلى توسيع حضورها عبر دبي، لما توفره الإمارة من مقومات وإمكانات فريدة تتيح لهذه الشركات الانطلاق والتوسّع في عدد من أسرع الأسواق العالمية نمواً. ونحن فخورون بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة لتسليط الضوء على ما يوفره من الحلول والخدمات النوعية أمام مجتمع الأعمال في دولة اليونان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeut7ub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"