عادي
الصحة النفسية أبرز محاور مؤتمر أبوظبي

68 حالة تخضع للعلاج بالفن في «إيواء» خلال 2023

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

انطلقت، أمس الثلاثاء، في أبوظبي، فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر العلاج بالفن تحت شعار «التمكين من خلال الإبداع»، والذي ينظمه مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، التابع لدائرة تنمية المجتمع، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يسلط الضوء على الدور الكبير للفن في الشفاء من الصدمات، حيث استقبل المركز 68 حالة عنف وإيذاء واتجار بالبشر منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الربع الثالث منه، وخضعوا جميعهم للعلاج بالفن.

وحضر فعاليات اليوم الأول عدد من كبار الشخصيات من بينهم الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، ومحمد خليفة المبارك عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة الثقافة والسياحة، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الدولة في وزارة الخارجية، والدكتور حنيف القاسم عضو معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية، وشايستا آصف الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة «بيور هيلث».

واستقطب المؤتمر نخبة من الخبراء المتمرسين للحديث عن التطبيقات الواسعة للعلاج بالفن والتقنيات المستخدمة في هذا النوع من العلاج وطرق التعامل مع مختلف أنواع الصدمات.

واستُهلّت فعاليات المؤتمر بكلمة افتتاحية لمدير عام مركز «إيواء»، سارة شهيل، أكدت فيها التزام المركز بالعمل على تعزيز وتطوير القدرات العلاجية للفن، وقالت: «الفن هو أحد أهم أشكال التعبير عن الذات، التي لا تقيّدها الحدود الثقافية أو اللغة أو خلفية الإنسان».

وتحدث الدكتور عروض اليمي من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية عن رحلة العلاج بالفن في منطقة الخليج العربي والصعوبات التي تقف أمام تطوير هذا المجال.

وقدمت أخصائية العلاج بالفن المصرية كارول حمّال برنامجاً قامت بتطويره لمساعدة النساء المعنفات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37xdbytd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"