عادي

«طرق مدمرة و وضع متقلب».. مصادر: معبر رفح سيفتح السبت

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«طرق مدمرة و وضع متقلب».. مصادر: معبر رفح سيفتح السبت
«الخليج» - وكالات
في الوقت الذي تتكدس فيه آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية أمام معبر رفح وتنتظر بفارغ الصبر الدخول لقطاع غزة الذي يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل وقطع الإمدادات الحيوية، تلوح في الافق تكهنات جديدة حول عدم إمكانية فتح المعبر الجمعة، بعد أن علّق عليه الملايين في القطاع الآمال لنجدة سريعة للمصابين وللحالات الإنسانية .
و قالت مصادر متعددة لشبكة «سي.إن.إن»، الخميس، إنه لم يعد من المتوقع أن يفتح معبر رفح الحيوي الجمعة، أمام أول قافلة مساعدات.
وقال مصدر مطلع على المناقشات للشبكة: «لن أراهن على مرور الشاحنات غداً»، موضحاً أن الوضع «متقلب».
وقال مسؤولون أمريكيون إن الوضع لا يزال مائعاً، هناك حاجة إلى إصلاحات للطرق على الجانب المصري من المعبر، وهناك مخاوف بشأن التأكد من استدامة عمليات التسليم، وأنها ليست لمرة واحدة.
يذكر أن إمدادات الكهرباء والغذاء والوقود والمياه انقطعت عن جميع سكان غزة لأكثر من أسبوع في ظل «الحصار الكامل» الذي فرضته إسرائيل في أعقاب الهجمات التي شنتها حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول وأطلقت عليها اسم «طوفان الأقصى».
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن، الأربعاء، إبرام اتفاق بين مصر وإسرائيل للسماح بدخول بعض المساعدات إلى غزة، وفي حديثه بطريق عودته من زيارة لإسرائيل، قال بايدن إن نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، وافق على فتح معبر رفح إلى غزة أمام المساعدات الإنسانية – وهو المعبر الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysdcvpcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"