عادي

استئناف عمليات الإجلاء من غزة عبر معبر رفح

21:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استئناف عمليات الإجلاء من غزة عبر معبر رفح
القاهرة - رويترز
أكدت مصادر مصرية، أن عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر لحاملي جوازات السفر الأجنبية والفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج طبي استؤنفت عبر معبر رفح الخميس، بعد تعليقها ليوم واحد.
وقالت المصادر الأمنية والطبية، إن العشرات من حاملي جوازات السفر الأجنبية وعائلاتهم، إضافة إلى 12 شخصاً جرى إجلاؤهم لأسباب طبية، عبروا الحدود الخميس. وتوقفت عمليات المغادرة من رفح، الأربعاء بسبب ما أشارت إليه وزارة الخارجية الأمريكية على أنه مشكلة أمنية غير محددة. وبدأت عمليات الإجلاء من غزة عبر رفح في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني لما يقدر بنحو 7000 من حاملي جوازات السفر الأجنبية ومزدوجي الجنسية وعائلاتهم، إضافة إلى عدد محدود من الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج طبي عاجل.
ورفح هو أيضاً نقطة الدخول الوحيدة للمساعدات الإنسانية إلى غزة. والأربعاء، عبرت 106 شاحنات محملة بالأدوية الغذائية والمياه إلى غزة، ليصل إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي دخلت منذ 21 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 756، وفقاً للأمم المتحدة.
وقبل اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كان يدخل غزة يومياً ما يزيد على 400 شاحنة محملة بالمساعدات والإمدادات الأخرى.
ويقول مسؤولو الإغاثة، إن هناك حاجة إلى دخول 100 شاحنة على الأقل يومياً، لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة، وأن عمليات التسليم تواجه عراقيل بسبب نظام التفتيش المرهق، والتحديات الأمنية التي تعترض توزيع المساعدات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/398ds24m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"