عادي

فيديو | ناشطة مصرية توبخ مراسلة «سي إن إن» من أمام معبر رفح

18:03 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - وكالات
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عربية وعالمية، مقطع فيديو لإحدى الناشطات المصريات الموجودة عند معبر رفح الحدودي مع غزة قبيل فتحه السبت، بهدف إدخال المساعدات، توبخ فيه مراسلة شبكة «سي إن إن» الأمريكية كلاريسا وارد.
وفي الفيديو، انتقدت الناشطة مراسلة «سي إن إن» لازدواجية المعايير في نقل حقيقة ما يحدث داخل قطاع غزة، وإظهار الأوضاع كما تبدو عليه.
ووجهت الفتاة التي عرفت بأنها رحمة زين، سليلة إحدى العائلات الإعلامية العريقة في مصر انتقادات لمراسلة القناة الأمريكية والتي ظهرت كأنها مذعورة، أثناء الأيام الأولى للحرب التي شنتها حركة حماس على أراضي غلاف غزة بسبب الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية وتعرض لانتقادات عديدة من نشطاء بسبب جعلها إسرائيل «تبدو دائماً في موقف دفاعي».
وأضافت رحمة زين: «لا أريدك أن تحضري كاميراتك لأتحدث لكن اعطني إجابة لأسلتي، تحدثي معي كأنسانة لماذا تفعلون هذا؟»
وتابعت رحمة: «أين قناتكم من تغطية ما يحدث هنا؟ قولي الحقيقة، أعلم أن لكِ أجندات وأنك مجرد موظفة، مجرد دمية، تعالي إلى هنا وخاطبيني كإنسان»، فنظرت لها المراسلة بالفعل وكادت أن تتحدث فاستوقفتها رحمة زين قائلة: «لا، سمعتك من قبل اسمعيني الآن، أعلم أنك تتحدثين كما تريد بلدك وحكومتك، لكن دولتك هي من تتحدث عن حرية التعبير، أنتم من خصصتم الديمقراطية، والآن تشاهدون ونشاهد نتيجة صمتكم»
واستكملت رحمة حديثها: «نحن نساند فلسطين والفلسطينيين والعرب، غيروا خطابكم، أنتم من تملكون كل شيء، وهذه هي المشكلة، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلاً من أن نحزن ونعزي موتانا وهؤلاء الأطفال الفلسطينيين، أصبح لزاماً علينا التعامل مع المزيد من إهاناتكم !».

من هي رحمة زين

تدعى الفتاة المصرية رحمة زين، وتعمل مديرة لمجلة «Scoop Empire» في القاهرة، وتوجهت إلى معبر رفح رفقة فنانين مع وفد بنك الطعام المصري لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.
وقررت رحمة الذهاب إلى معبر رفح مع وفد بنك الطعام لتوصيل المعونات والإمدادات للفلسطينيين المحاصرين في غزة، وهي من أسرة إعلامية عريقة، والدتها هي الإعلامية ميرفت محسن، وجدها هو الصحفي الكبير محسن محمد رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة دار التحرير، وجدتها الإعلامية هند أبو السعود.
ودرست رحمة زين العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى أنها مذيعة تقدم بودكاست بعنون تاء مربوطة «ة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyb937bd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"