عادي

هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة تضمّ قوات أمريكية في العراق

22:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد - (أ ف ب)

تعرّضت قاعدة عسكرية في غرب العراق، تضمّ قوات أمريكية، لهجوم بطائرة مسيّرة واحدة على الأقلّ، كما أفاد مصدر أمني عراقي وآخر عسكري فرانس برس، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل و«حماس».

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس، فضّل عدم الكشف عن هويته، إن «طائرتين مسيرتين» هاجمتا قاعدة عين الأسد الواقعة في محافظة الأنبار غرب العراق السبت، وفي حين «تمّ اعتراض الأولى وإسقاطها»، فإن «الثانية سقطت بسبب خلل فنّي داخل المعسكر من دون أن تتسبب بأضرار».

وقال مصدر عسكري لفرانس برس، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن «مسيّرة سقطت داخل القاعدة من دون أضرار».

وتبّنت ما يسمى «المقاومة الإسلامية في العراق» عبر قنوات تلغرام، هجوماً بطائرة مسيّرة على قاعدة عين الأسد ظهر السبت.

ومنذ الأربعاء، تعرّضت قواعد تضمّ قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في العراق، هي عين الأسد وحرير بإقليم كردستان في شمال العراق ومعسكر قرب مطار بغداد، لخمس هجمات.

وحتى العام الماضي، تعرضت القواعد التي تضمّ قوات أمريكية للعديد من الهجمات الصاروخية وبطائرات مسيرة. ومنذ صيف 2022، توقفت هذه الهجمات، فيما شهد العراق استقراراً نسبياً. ولم تتبنّ أي جهة تلك الهجمات حينها.

وأواخر 2021، أعلن العراق أنّ وجود قوات «قتالية» أجنبية في البلاد انتهى، وأنّ مهمة التحالف الدولي باتت استشارية وتدريبية فقط. وفي هذا الإطار، لا يزال 2500 جندي أمريكي وألف جندي من التحالف، منتشرين في ثلاث قواعد عسكرية عراقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3282n6nm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"