عادي
أمطار غزيرة مع بَرَد نتيجة الحالة الجوية على الدولة

14.2 أقل درجة حرارة في الإمارات بـ«جبل جيس» السبت

18:57 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة السبت، أمطاراً غزيرة مع بَرَد، نتيجة الحالة جوية المشكلة على الدولة، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية رطبه وباردة، مع تدفق السحب من الغرب على أوقات، تتخللها سحب ركامية على مناطق متفرقة، خاصة شرقاً وشمالاً، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق محدودة.

وهطلت الأمطار على العجبان والختم في أبوظبي، وعلى ناهل والهير وسويحان في العين، وعلى وادي كوب في رأس الخيمة، والطويين في الفجيرة، والبطائح ومليحة والفاية وفلي وغزيرة، مع بَرَد على الذيد في الشارقة، والمنامة في عجمان، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة السبت، 14.2 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، الساعة 03:45 صباحاً، بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجميع توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الحيطة، بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس حتى يوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في العمق أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55xdr756

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"