عادي

دبي ترفع «هيثرو» إلى الرابع عالمياً في إشغال السفر الدولي

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير

احتل مطار هيثرو في لندن المرتبة الرابعة عالمياً في إشغال السفر الدولي، حيث سافر عبره قرابة 7 ملايين مسافر في أكتوبر/تشرين الأول؛ ما يمثل زيادة بنسبة 19% من 5.9 مليون، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، وكانت دبي ضمن الوجهات الثلاث الأكثر شعبية.

فخلال عطلة نصف الفصل الدراسي في أكتوبر مر 2.2 مليون مسافر عبر صالات مطار هيثرو، وكانت مطارات دبي ونيويورك ولوس أنجلوس من بين المسارات الجوية الأكثر إقبالاً.

ومقارنة بحركة السفر، عبر مطار هيثرو في أكتوبر، جاءت قريبة من فترة ما قبل الوباء، وتحديداً في الفترة من أكتوبر 2019، حيث كان إجمالي الشهر الماضي منخفضاً بأقل من 1%.

وبعد إعادة فتح الحدود أصبحت هونغ كونغ المسار الثاني عشر في هيثرو، حيث يمر عبر المطار إلى هذه الوجهة مليون مسافر لهذا العام. وشهدت أعداد المسافرين، عام 2023، زيادة كبيرة مقارنة بالعام السابق، مع ارتفاع بنسبة 32% حتى الآن، وزيادة بنسبة 38% على أساس 12 شهرًا متجددًا، ويستعد المطار الآن لموسم العطلات المزدحم.

ومن بين ما يقرب من 7 ملايين مسافر، توجه 2.7 مليون إلى أوروبا و1.8 مليون إلى أمريكا الشمالية، إضافة إلى 850 ألف مسافر آخرين إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ و680 ألف مسافر إلى الشرق الأوسط.

وكانت دبي، وهي ضمن الوجهات الأكثر طلباً للسفر الدولي، تتوفر لها 4 شركات طيران للسفر المباشر من هيثرو، وتوفر للمسافرين الكثير من الخيارات للرحلة.

ومن غير المستغرب أن يشهد مطار دبي الدولي، موطن طيران الإمارات، أكبر عدد من الرحلات بأكثر من 500 رحلة أسبوعية بطائرة A380.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wf3xf2hv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"