عادي

20 فناناً يشاركون في «منار أبوظبي» تحت شعار «سكون الضوء»

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
20 فناناً يشاركون في «منار أبوظبي» تحت شعار «سكون الضوء»
20 فناناً يشاركون في «منار أبوظبي» تحت شعار «سكون الضوء»

افتتح المعرض الفني الضوئي «منار أبوظبي» أبوابه أمام الجمهور لعرض مجموعة من الأعمال الفنية التكليفية والعروض الضوئية، التي تم تجهيزها وعرضها في العديد من الجزر وغابات أشجار القرم والمناظر والمساحات الطبيعية في العاصمة.

ويضم المعرض الذي يقام على نطاق الإمارة، وتولت مهام تنسيقه الفني ريم فضة وعلياء زعل لوتاه، مجموعة من الأعمال الفنية لأكثر من 20 فناناً محلياً وإقليمياً وعالمياً من الأرجنتين وتايوان وألمانيا وفرنسا والهند واليابان والمكسيك وفلسطين والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

سيتم الكشف عن سلسلة ثانية من الأعمال الفنية في جزيرة السمالية في 20 ديسمبر، وسيبقى المعرض قائماً حتى 30 يناير 2024.

ويُعد المعرض محوراً رئيسياً ضمن مبادرة «أبوظبي للفن العام»، التي دشنتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والذي انطلقت الدورة الأولى منه تحت شعار «سكون الضوء»، المتجذر في مفهوم التأسيس والتنوير الذاتي، ودور الضوء، باعتباره انعكاساً لذواتنا الداخلية، والجسد، والعقل والروح.

ويصاحب المعرض برنامج حافل بالحوارات وورش العمل وعروض الأداء الفنية، المتاحة للزوار على مدى أيام المعرض، الذي يسهم في تسليط الضوء على التزام مبادرة «أبوظبي للفن العام» المستمرة بتعزيز الأماكن العامة في الإمارة من خلال الفن، والاستفادة من الإرث الثقافي النابض بالحياة، وفي الوقت نفسه التطلع إلى مستقبل يزخر بالإمكانات الإبداعية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/284cs5zb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"