عادي
تحول إلى 6.32 مليار سهم لـ«القابضة (ADQ)» و3.16 مليار لـ«العالمية»

«كيو القابضة» تقر إصدار سندات بـ 25.6 مليار درهم مقابل 6 استحواذات

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
«كيو القابضة» تقر إصدار سندات بـ 25.6 مليار درهم مقابل 6 استحواذات

أبوظبي: «الخليج»

وافق مجلس إدارة شركة «كيو القابضة» على استحواذ الشركة على كامل أسهم «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية» وشركة «أي اتش سي كابيتال القابضة»، (البائعين) في شركة مدن العقارية.

كما وافق المجلس على الاستحواذ على كامل أسهم شركة «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية» في شركات، أبوظبي الوطنية للمعارض، و«ميزا للاستثمارات»، وشركة «الساحل 1 ريستريكتد ليمتد» شركة ذات نطاق محدود، وشركة «الساحل 2 ريستريكتد ليمتد»، وشركة «أوركس أكشن ريستريكتد ليميتد» (الشركات المستهدفة)، إضافة إلى عدد من قطع الأراضي المحددة (الأصول المستهدفة).

إصدار سندات

وتمت الموافقة على قيام الشركة بإصدار عدد 25.6 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم، بقيمة اسمية قدرها درهم واحد لكل سند على النحو التالي:

17.087 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد لكل سند إلى شركة «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية»، أو أي من الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية «القابضة (ADQ)».

وسيتم تحويل هذه السندات إلى 6.328 مليار سهم جديد في الشركة.

وكذلك إصدار 8.539 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد لكل سند إلى شركة «اي اتش سي كابيتال القابضة» أو أي من الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، وسوف يتم تحويلها إلى 3.16 مليار سهم جديد في الشركة.

سعر التحويل

كما جرت الموافقة على تحويل السندات إلى أسهم بسعر التحويل 2.7 درهم لكل سند وزيادة رأس مال الشركة من 6.85 مليار درهم إلى 16.347 مليار درهم؛ وذلك بإصدار عدد 9.49 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم لمصلحة «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية» و«أي اتش سي كابيتال القابضة» أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لهما، بحسب ما يحدده الطرفان كمقابل استحواذ على الشركات المستهدفة والأصول المستهدفة.

الحصص والأراضي

وجرت أيضاً الموافقة على مسودة اتفاقية بيع وشراء الحصص والأراضي المزمع إبرامها بين الشركة والبائعين، ودعوة الجمعية العمومية إلى الانعقاد يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أو أي تاريخ آخر بحسب ما توافق عليه وزارة الاقتصاد، للنظر بالقرارات التي وافق عليها مجلس إدارة الشركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/385kbc6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"