عادي

القوة الجوية والحكم محمد طارق يتبادلان الاتهامات والشكاوى

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد طارق مع طاقم التحكيم
بغداد: زيدان الربيعي
بينت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي العراقي، أنها تقدمت بشكوى رسمية لدى لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم ضد حكم مباراة القوة الجوية والشرطة ضمن الجولة الخامسة من دوري نجوم العراق لكرة القدم محمد طارق أحمد، بسبب نشره مقطع فيديو فيه إساءة إلى تاريخ وعراقة نادي القوة الجوية والمدير الفني لفريق القوة الجوية الأول لكرة القدم أيوب أوديشو.
يذكر أن الحكم الشاب محمد طارق، وهو نجل الحكم الدولي العراقي الراحل طارق أحمد، الذي كان يترأس لجنة الحكام في الاتحادات العراقية السابقة، قد قاد مباراة فريقي القوة الجوية والشرطة التي انتهت بالتعادل 2-2، وقد بالغ كثيراً في رفع البطاقات الصفراء، ثم أشهر البطاقة الحمراء بوجه مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو لاحتجاجه على قرارات الحكم.
وأوضحت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، في بيان، أن «حكم مباراة القوة الجوية والشرطة لم يكن موفقاً في الكثير من قراراته، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على المباراة».
وطالبت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية في بيانها، «الاتحاد العراقي لكرة القدم ولجنة الحكام باختيار الحكام الذين يمتازون بالكفاءة والقدرة على قيادة مباريات الفرق الجماهيرية؛ لتجنب الوقوع في الأخطاء التي قد تتسبب في تغيير نتائج المباريات».
إلى ذلك قام الحكم محمد طارق أحمد بالرد على بيان إدارة القوة الجوية، بأنه سيلجأ إلى القضاء لتجاوز إدارة النادي المذكور عليه في بيانها.
وأوضح، أن «تجاوز المدرب أيوب أوديشو كان واضحاً، ونال مني هذا الكلام الكثير»، مؤكداً، أن «الجميع شاهدوا تجاوز أوديشو أثناء المباراة».
ولفت إلى، أنه «سيتوجه للقانون بتقديم شكوى رسمية لدى لجنة الانضباط والمحاكم العراقية؛ لأنني من عائلة رياضية، ولا يمكن لأي شخص أن يقبل بهذا التجاوز».
وأنهى حديثه بالتوضيح، «أنا حكم أطبق القانون في الملعب، وأفرض شخصيتي كحكم، والكلام عن تعرضي للتشنج أثناء المباريات غير صحيح».
وكان الحكم محمد طارق أحمد، قد قام بنشر فيديو على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» أظهر فيه حالة الطرد التي قام بها ضد مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو، الأمر الذي أثار غضب إدارة القوة الجوية، وكذلك البعض من جماهيره التي قامت بمهاجمة الحكم المذكور عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي شأن آخر انتقد بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي في العراق حالتي الوشم اللتين ظهرتا على فخذ وزند الحكم محمد طارق أحمد، وأكدوا بأنها غير مقبولة وتمثل ظاهرة جديدة في الملاعب العراقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/334uyvmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"