عادي

وفد من جمعية الإمارات للخيول العربية يزور مهرجان الشيخ زايد

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
زار وفد من جمعية الإمارات للخيول العربية مهرجان الشيخ زايد، بمنطقة الوثبة في أبوظبي، برفقة أفراد لجنة التحكيم ولجنة الانضباط المشاركين ببطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية المقامة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بمنطقة الختم في أبوظبي، لتعريفهم بثقافة وتراث دولة الإمارات وحضارات الشعوب المختلفة.
وضم الوفد برئاسة محمد أحمد الحربي، مدير عام الجمعية، 16 ممثلاً من لجنة التحكيم والانضباط لبطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية نحو 15 دولة حول العالم منها المملكة المتحدة، والدنمارك، وإسبانيا، وألمانيا، وهولندا، وهنغاريا، وإيكاهو، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان ومصر.
وتفقد الوفد الأقسام والأجنحة المميزة في مهرجان الشيخ زايد، واطلعوا على التراث والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة في القرية التراثية، كما تعرفوا إلى أسرار الحياة البرية من خلال محمية النوادر، إضافة إلى تفقدهم الفعاليات الثقافية والترفيهية، وتفاعلهم مع الأهازيج الشعبية التراثية في ساحات المهرجان، كما اطلعوا على ما تقدمه أجنحة الدول المشاركة في المهرجان والتي تعزز مكانة المهرجان ملتقىً عالمي للثقافات، وتلاقي الحضارات، ووجهةً أولى للترفيه.
وأشاد الوفد خلال الزيارة بالجهود الكبيرة التي توليها قيادة دولة الإمارات في إحياء التراث الذي يرمز للأصالة والهوية الوطنية والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم السامية استكمالاً لمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي للإمارات وتأصيلاً للموروثات والثقافة الوطنية.
وأكدوا أن فعاليات وأنشطة وبرامج المهرجان، إضافة إلى المشاركات الكبيرة من مختلف أنحاء العالم من خلال الأجنحة الحضارية العالمية والأنشطة المختلفة، تعكس رسالة الإمارات الإنسانية القائمة على التسامح والمحبة والسلام في أجواء حضارية ثقافية ترفيهية.
ويشهد مهرجان الشيخ زايد هذا الموسم العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة التي تقام لأول مرة لتناسب كافة أفراد الأسرة من المواطنين والمقيمين والسائحين. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ndxn8e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"