عادي

حبيبة المرعشي نائباً لرئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
حبيبة المرعشي

دبي: «الخليج»

في خطوة تعكس الأهمية المتزايدة لدولة الإمارات في قيادة جهود الاستدامة العالمية، تم تعيين رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، حبيبة المرعشي، نائبة لرئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس العالمي للأبنية الخضراء، حيث تم انتخاب حبيبة لشغل المنصب تقديراً لمساهماتها الاستثنائية، وريادتها في ممارسات البناء المستدامة، ولتصبح بذلك أول عربية تشغل هذا المنصب.

وتعد حبيبة المرعشي العضو المؤسس ونائب الرئيس وأمين صندوق مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، وشاركت في قمة قادة المجلس العالمي للأبنية الخضراء 2024 التي عقدت أخيراً، في العاصمة البريطانية لندن، للتواصل والتعرف إلى أحدث الاتجاهات والسياسات، وأفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم، في ما يتعلق بالأبنية الخضراء، واستدامة التنمية الحضرية، وكيف يعتبر هذا القطاع أحد مصادر الدعم الرئيسية في حلول التصدي للتغير المناخي.

وتعليقاً على تولي المنصب الجديد، قالت حبيبة المرعشي: «يسعدني ويشرفني أن أتولى منصب نائب رئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء. وباعتباري أول عربية يتم انتخابها لشغل هذا المنصب المرموق، سأسعى جاهدة للتواصل مع مختلف الجهات والأطراف المعنية العالمية لدعم التغيير القابل للتنفيذ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39hz2usd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"