عادي

العالم يشيد باكتمال قمر البطل فيرستابن في أبوظبي

13:27 مساء
قراءة دقيقتين
فيرستابن يحتفل على طريقته
فيرستابن يحتفل
متابعة: ضمياء فالح
اهتمت الصحافة العالمية، بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 ووصفتها بـ«ختام مسك» لموسم مميز، هيمن فيه فريق ريد بول وسائقه الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً) عليه.
وعنونت CNN تقريرها: «ماكس فيرستابن ينهي الموسم بكسر رقم قياسي بفوز في جائزة أبوظبي الكبرى»،وكتبت:«مدد الهولندي سجله القياسي إلى 19 انتصاراً في عام واحد بصعوده منصة التتويج في
أبوظبي. لم يسبق أن شهدت رياضة الفورمولا1 سائقاً يفوز بانتظام وأريحية مثله. بطل العالم 3 مرات عبر خط النهاية بسلاسة لينهي سباق حلبة ياس مارينا بالمركز الأول».
وتابع تقرير الشبكة الأمريكية: «أصبح فيرستابن ثالث سائق في تاريخ الرياضة بـ54 انتصاراً خلف القياسي لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات (103 انتصارات ) والألماني مايكل شوماخر (91 انتصاراً ).
وغلبت المشاعر السائق البطل بعد جمع 575 نقطة هذا الموسم، وعلق: كان موسماً مذهلاً، غلبتني المشاعر وأنا في اللفة الأخيرة، كانت آخر مرة أجلس فيها بالسيارة التي أعطتني الكثير. سيكون من الصعب تكرار موسم كهذا لكننا قطعاً سعداء بهذا العام.
صحيفة «ديلي ميل»البريطانية عنونت من جهتها:«ماكس فيرستابن يبحر للفوز في نهائي أبوظبي ومرسيدس تزيح فيراري عن وصافة المصنعين»،وكتبت: «ماكس فيرستابن أمام جمهور منبهر وتحت قمر مكتمل في أبوظبي حصد فوزه الـ19 من أصل 22 سباقاً في الموسم. في المقابل، تشبث فريق مرسيدس بفرصة الحصول على المركز الثاني في تصنيف المصنعين وحصل على 10 ملايين استرليني تقريباً على حساب فيراري ليخرج فريق السهام الفضية على الأقل بشيء من الموسم الخالي من الانتصارات».
من جهته، نشر نجم منتخب الهند للكريكيت شيرياس إير صورة مع فيرستابن وتبادلا القمصان على هامش حضوره جائزة أبوظبي للفورمولا1. وجمع شيرياس، رغم خسارته لقب العالم أمام أستراليا، 530 نقطة هذا الموسم لذا كان السائق الهولندي سعيداً بلقائه، كما التقى شيرياس أيضاً بنجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvfp8jn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"