عادي
بالتعاون مع شركة كربون صفر

«كريم» تقدم خدمة جديدة صديقة للبيئة لنقل الركاب في دبي

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
«كريم» تقدم خدمة جديدة صديقة للبيئة لنقل الركاب في دبي
«كريم» تقدم خدمة جديدة صديقة للبيئة لنقل الركاب في دبي
دبي: «الخليج»

أعلنت «كريم»، تعاونها مع شركة كربون صفر «CarbonSifr»، الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا البيئية ومقرها دولة الإمارات، لدعم مشاريع إزالة الكربون في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تقديم نوع جديد من سيارات نقل الركاب المتاحة اليوم للعملاء في دبي. 

وتتيح سيارة خدمة «Eco-friendly» من كريم لعملاء الشركة فرصة دعم مشاريع إزالة الكربون في دولة الإمارات والمنطقة على نطاقٍ أوسع، حيث ستذهب مساهمات العملاء لتدعم مشاريع بيئية تسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية، مثل زراعة أشجار القرم في الإمارات، وغيرها من الحلول القائمة على الطبيعة في المنطقة.

  • خفض الانبعاثات

وقال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم: «متحمسون لتقديم خدمة كريم لنقل الركاب «Eco-friendly»، الصديقة للبيئة، لنكون من المساهمين في خفض الانبعاثات الكربونية، حيث نعلم جميعاً التأثير الكبير لقطاع النقل في تغير المناخ، واليوم يمكننا القول، بأن أسطولنا لخدمات نقل الركاب لديه حصة كبيرة من السيارات الهجينة والكهربائية، كما أننا نستثمر في مجموعة من المشاريع لتعزيز جهود خفض وإزالة الانبعاثات الكربونية من الغلاف الجوي، لنسهم جميعاً في تحقيق هدف وزارة التغير المناخي والبيئة المتمثل في تحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050».

ومن جانبه قال أونور إلجون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة CarbonSifr: «يسعدنا أن نتعاون مع منصة «كريم» لتقديم رحلة صديقة للبيئة للعملاء في دبي. حيث نضمن مع خلال تقديم هذا النوع من الرحلات، مشاركة جميع العملاء في اتخاذ خيارات أكثر وعياً بالمناخ والبيئة. نعم، إنه جهد صغير، ولكنه جهد له تأثير محتمل هائل نحو بناء مستقبل أكثر استدامة لمنطقتنا».

  • السيارات الكهربائية والهجينة

والجدير بالذكر، أنه وفي دولة الإمارات، اتخذت شركة كريم بالفعل خطوات مهمة لتقليل بصمتها الكربونية من خلال زيادة حصة السيارات الكهربائية والهجينة في أسطولها. وخلال عام 2023 حتى الآن، تم إجراء أكثر من نصف رحلات كريم بواسطة سيارات هجينة أو كهربائية. ويقدم أسطول كريم لخدمات نقل الركاب في الإمارات أكثر من 700 سيارة تيسلا وأكثر من 4500 سيارة هجينة. ومن خلال عروضها «الصديقة للبيئة»، تستفيد كريم من حلول إزالة الكربون لتعزيز تأثيرها الإيجابي في المناخ مع إشراك العملاء في هذه القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b8zvjt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"