عادي

محمد صلاح مدمن شطرنج ويكشف سبب إعجابه بدي بروين

12:23 مساء
قراءة دقيقتين
محمد صلاح
محمد صلاح
متابعة: ضمياء فالح
يبدو أن كرة القدم ليست الشيء الوحيد الذي يستهلك وقت «الملك المصري» محمد صلاح (31 عاماً)، فقد كشف مهاجم ليفربول الإنجليزي وصاحب الأهداف الـ198 بقميص الحمر منذ انضمامه إليه في 2017 قادماً من روما عن هواية أخرى وقال: «ألعب الشطرنج، أنا مدمن على هذه اللعبة. كل يوم، حرفياً كل يوم ألعبها. أضع اسمي مرفقاً ببعض الأرقام لذا بعض المشاركين أونلاين يسألون «هل أنت مو صلاح ؟» فأقول «نعم» ولا يصدقونني ويقولون لي «أنت تكذب» فأجيب:«نعم أنا أكذب».
ويشاهد صلاح مباريات الشطرنج العالمية لكن مستواه، كما يقول، بعيد عن أسطورة اللعبة ماغنوس كارلسن بطل العالم 5 مرات وقال: «أنا جيد لكنني لست ماغنوس، لا أحد لديه فرصة أمام ماغنوس». النجم النرويجي ومشجع ريال مدريد علق على تصريحات صلاح بإيموجي تحية باليد وربما يمنحه فرصة للعب أمامه مستقبلاً كما لعب بالماضي أمام زميل صلاح الإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد في 2018 والذي اعترف أيضاً بحبه للعبة أثناء نشأته.
مواجهة ماغنوس لأرنولد استغرقت 5 دقائق فقط إذ احتاج ماغنوس 17 حركة ليجهز على ملك خصمه، لكن مواجهته لصلاح، وصيف هدافي البريميرليغ، قد تثير اهتماماً وحماساً عالمياً.
ورد صلاح بطريقة دبلوماسية على سؤال «من الأفضل عبر التاريخ ميسي أم رونالدو؟» وقال صاحب الـ84 تمريرة حاسمة: «أحلم باللعب بجانبهما لكن إن اخترت نجماً في البريميرليغ سأختار كيفن دي بروين ( نجم مانشستر سيتي ) لأن لديه رؤية ويمكنه العثور علي في أي مكان في الملعب ليمرر لي الكرة. إنه لاعب كبير، كل فريق سيتي كبير لكنني أحاول التركيز على أدائي فقط عندما أواجههم».
وعن الكيفية التي يسدد بها زميله شوبوزلاي شبهه صلاح بأسطورة تشيلسي ديدييه دروجبا وقال:«لا أحد يعرف كيف كان دروجبا يسدد كراته، كان جنوناً. عندما ذهبت لتشيلسي كان دروجبا يسدد الكرة بطريقة مجنونة، دروجبا كان لا يصدق. كان لا يصدق في التمرينات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3dz4ar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"