عادي

راي داليو: الإمارات دولة نهضوية ومنطقة الخليج واعدة للغاية

16:02 مساء
قراءة دقيقتين
راي داليو يتحدث لمذيع «سي إن بي سي» دان مورفي

في بيئة عالمية مضطربة، يرى خبير صناديق التحوط ومؤسس «بريدج ووتر أسوشيتس»، راي داليو، أن دولة الإمارات تعيش حالة من النهضة وسط هذه البيئة الجيوسياسية والاقتصادية.

ففي حديثه أثناء الجلسة النقاشية مع دان مورفي مذيع شبكة «سي إن بي سي»، في أسبوع أبوظبي المالي، قال الملياردير إن الإمارات دولة نهضوية ودول الخليج بصورة عامة واعدة بدرجة كبيرة، مشيراً إلى الحديث عن كيفية تغير النظام العالمي، وكيف أصبحت منطقة مجلس التعاون الخليجي منطقة مهمة.

وقال داليو إن الوضع المالي والبيئة التنظيمية والاستقرار السياسي لدول الخليج، وخاصة قدرتها على البقاء خارج الصراعات الكبرى، جميعها أمور مهمة بالنسبة للمستثمرين المؤسسيين. وقال للحضور «وأنتم ترون هذه النهضة في دول الخليج».

وفي حديثه طرح داليو، أسئلة، على شكل اختبارات على كل مستثمر التفكير والإجابة عنها: «هل تكسب أكثر مما تنفق؟ إذًا [هل] لديك بيان دخل جيد؟ هل لديك ميزانية عمومية جيدة؟ هل أصولك أكبر من التزاماتك؟ هل لديك ثقافة يتم فيها تطوير الأشخاص والعمل معاً ليكونوا منتجين؟»

وتتواصل الأسئلة: «هل أنت خارج صراع القوى العظمى؟ هل أنت في منتصف الحرب؟ أم أنك خارج الحرب؟»

وقال إن هذا ما يبحث عنه في أرجاء العالم فيما يتعلق بالأماكن التي يرغب في الاستثمار فيها، والأماكن التي يزيد أن يكون فيها. وقال إن هذه المنطقة جاذبة للغاية وهي عند نقطة الانطلاق للأسباب التي تمت مناقشتها في الجلسات الأخرى.

وبالفعل افتتح الملياردير في إبريل الماضي فرعاً جديداً لمكتب عائلته، «مكتب عائلة داليو»، في أبوظبي، ما وسع نطاق نشاطه في الشرق الأوسط واستكمل مواقع الشركة الحالية في الولايات المتحدة وسنغافورة.

ويُعد «بريدج ووتر اسوشيتس»، التابع لشركة داليو، أكبر صندوق تحوط في العالم، حيث كان لديه 97.2 مليار دولار من الأصول الخاضعة لإدارته، اعتباراً من سبتمبر 2023، وفقاً لأحدث تقرير سنوي صادر عن المعاشات والاستثمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a5wppztw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"