عادي

فعاليات وأنشطة ترفيهية وفنية متنوعة في دبي خلال ديسمبر

10:39 صباحا
قراءة 10 دقائق
فعاليات وأنشطة ترفيهية وفنية متنوعة في دبي خلال ديسمبر
فعاليات وأنشطة ترفيهية وفنية متنوعة في دبي خلال ديسمبر
فعاليات وأنشطة ترفيهية وفنية متنوعة في دبي خلال ديسمبر
فعاليات وأنشطة ترفيهية وفنية متنوعة في دبي خلال ديسمبر
2
دبي - الخليج
كشف جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في المدينة، عن باقة متنوعة من الفعاليات والحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الترفيهية والاجتماعية والرياضية، التي ستقام في مختلف أنحاء دبي خلال شهر ديسمبر المقبل.
وتشمل قائمة الفعاليات المميزة لشهر ديسمبر عرض كسارة البندق في دبي أوبرا، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام سنوياً، بما فيها بطولة طيران الإمارات دبي لسباعيات الرجبي، والعودة المرتقبة لمهرجان دبي للتسوق.
وفيما يلي قائمة بأبرز الفعاليات التي ستقام خلال شهر ديسمبر:
الأنشطة والفعاليات الاجتماعية
تستعد دبي للاحتفال بعيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة تمتد بين 1-3 ديسمبر، احتفاءً بذكرى تأسيس الاتحاد. وتعتزم الإمارة استضافة باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية الخاصة بالمناسبة الوطنية، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال وقت قريب.
ويعود مهرجان دبي للتسوق، الحدث السنوي الذي طال انتظاره، ابتداءً من 8 ديسمبر وحتى 14 يناير. استعدوا لعيش أجواء رائعة في هذا الطقس المنعش ورؤية مدينة دبي في أفضل حلّة لها خلال أروع وقت في السنة. فيما تنتظركم خلال المهرجان العديد من المغامرات المشوقة في مختلف أنحاء المدينة – من التجارب الساحرة إلى الأنشطة الترفيهية الاستثنائية – كل يوم ولمدة 38 يومًا. كما يعدكم مهرجان دبي للتسوق بتقديم أفضل التجارب في التسوّق – والتي تضم العروض والتخفيضات الهائلة والأسواق والمعارض المؤقتة التي تقدّم منتجات محلية حصرية، إلى جانب العلامات التجارية العالمية الفاخرة، وغيرها من العروض الترويجية التي تناسب الجميع.
وتزامناً مع موسم الأعياد، يستضيف فندق حبتور بالاس دبي سوق الحديقة الشتوية التي تستمر حتى يوم 31 يناير المقبل، وتشمل مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية، وتشكيلة واسعة من أشهى المأكولات، إلى جانب الزيارات اليومية من سانتا، وتتزايد شعبية هذا السوق عاماً بعد آخر، مما يجعله من أكثر الفعاليات المرتقبة خلال فصل الشتاء في دبي.
وتوفر منطقة بلازا تراس في جميرا أبراج الإمارات فرصة لعشاق الأجواء الشتوية للاستمتاع بموسم الأعياد في الحي الشتوي، الذي يقام بين 14 ديسمبر و4 يناير المقبلين. وتشمل فعاليات الحي الشتوي عرض شجرة احتفالية ضخمة وسوق لبيع مختلف أنواع المنتجات المصنوعة يدوياً، ما يجعله الوجهة الأمثل للحصول على الهدايا للأحباء خلال موسم العطلات.
ولطالما شكلت سوق الأعياد في مدينة جميرا إحدى أبرز الفعاليات الاحتفالية على أجندة دبي خلال الأعوام الماضية. ويقام السوق في الفترة ما بين 15 ديسمبر و7 يناير، وتشمل فعالياتها عرض شجرة الأعياد المذهلة، وأكشاك بيع الهدايا المصنوعة محلياً، إضافة إلى الموسيقى الاحتفالية وغيرها من الأنشطة المميزة.
كما يمكن للزوار والسكان الاستمتاع بالأجواء الباردة لشهر ديسمبر في القرية العالمية، إحدى أبرز الأسواق والمنتزهات الترفيهية متعددة الثقافات في دبي. وتفتح القرية العالمية أبوابها حتى 28 أبريل المقبل، وتحتفل بأكثر من 78 ثقافة مختلفة تتوزع على 26 جناحاً، ما يجعلها وجهة مفضلة بالنسبة لجميع أفراد العائلة، حيث يمكنهم معرفة الدول المختلفة بطريقة ممتعة وتفاعلية.
وتشمل فعاليات الإمارة أيضاً سوق رايب ماركت في حديقة أكاديمية شرطة دبي، والتي تفتح أبوابها للزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع طوال ديسمبر، وتتيح لمحبي الطعام التلذذ بتشكيلة واسعة من أشهى المأكولات، واستكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية، والاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية.
وتعود مدينة الشتاء إلى مدينة إكسبو دبي بعد النجاح الكبير الذي حققته في عام 2022، وتحتضن مجموعة واسعة من الأنشطة الملائمة لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك التزحلق على الحبال المرتفعة، ولقاء سانتا، ومشاهدة تساقط الثلوج. وتقام الفعالية بين 8 ديسمبر و7 يناير المقبلين.
كما ينطلق مهرجان سول دي إكس بي، أشهر مهرجان ثقافي ومجتمعي في المنطقة، هذا العام بين 8 و10 ديسمبر في حي دبي للتصميم، حاملاً في جعبته باقة متنوعة من الأنشطة التي تلبي أذواق عشاق ثقافة الهيب هوب، وتشمل عروضاً ترفيهية حية يقدمها نجم الراب بستا رايمز، وبطولات رياضية، وورش عمل. ويحتفل المهرجان هذا العام بفعالية هيب هوب 50، وهي الاحتفالية السنوية المتخصصة بثقافة الهيب هوب، والتي تجمع نخبة من الفنانين من مختلف أنحاء العالم.
- الفعاليات الترفيهية الحية
يستضيف مسرح زعبيل في فندق جميرا زعبيل سراي حفلاً موسيقياً للفنانة نارجيز زاكيروفا في 1 ديسمبر المقبل. وتستعد الفنانة الروسية، الحائزة على جائزة غرامافون الذهبية لثلاث مرات متتالية، لتقديم عدد من أشهر أغنياتها، بما في ذلك Still Loving You وPariParHigh وMama.
وسيكون عشّاق نجم البوب العالمي مايكل جاكسون على موعد لحضور حفل موسيقي في كوكا كولا أرينا بعنوان سحر مايكل جاكسون في 3 ديسمبر المقبل، حيث يقدم الفنان البريطاني بن بومان مجموعة واسعة من أشهر أعمال الفنان الراحل، بما فيها أغاني Beat It وThriller وBillie-Jean.
وتجتمع فنون الباليه المعاصر والفيديو والموسيقى الكلاسيكية في عرض فني حي يحمل اسم 4، والذي يقدم عرضه الأول على مسرح زعبيل يومي 5-6 ديسمبر. ويسلط العرض المرتقب الضوء على قضية التغير المناخي من خلال عروض الأداء المذهلة التي تقدمها فرقتا باليه بولشوي وباليه فيينا.
وتستضيف دبي أوبرا يوم 6 ديسمبر المقبل حفلاً موسيقياً بعنوان صدى المناخ الموسيقي، الذي يدمج الحوارات المهمة والمتعلقة بالتغير المناخي مع الموسيقى النابضة بالحياة بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ «كوب 28». ويشارك في العرض نخبة من ألمع الفنانين العالميين بمن فيهم ستيوارت كوبلاند، عازف الدرامز العالمي الشهير ومؤسس فرقة ذا بوليس؛ والفنان الهندي ريكي كيج الحائز على جائزة غرامي.
ويقام العرض المسرحي الراقص Slava’s SNOW SHOW، الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة تمتد على مدار 20 عاماً، على مسرح دبي أوبرا من 8 ولغاية 10 ديسمبر، ويتيح فرصة استثنائية للاستمتاع بالأجواء الشتوية المتميزة. ويلائم الاستعراض المسرحي، الذي ابتكرته الفنانة الروسية المتألقة سلافا بولونين، أذواق الجمهور من مختلف الأعمار.
ويلبي العمل المسرحي المخصص للأطفال عزيزي سانتا، الذي يرتكز على قصة شهيرة تحمل الاسم ذاته للكاتب رود كامبل، حلم الأطفال الراغبين بلقاء سانتا قبل انشغاله في موسم الأعياد. ويوفر العرض للأطفال فرصة قضاء أوقات ممتعة مع الألحان الاحتفالية والتفاعل مع الممثلين. وتتوافر حالياً تذاكر حضور العرض الذي يقام على مسرح زعبيل في يومي 8 و9 ديسمبر المقبل.
وتستضيف كوكا كولا أرينا مدرب اليوغا الهندي الشهير سادجورو، الذي سيقود جلسة تدريبية للتأمل في يوم 9 ديسمبر المقبل، ويتيح الفرصة أمام الجمهور لطرح الأسئلة والحصول على إرشاداته القيمة للوصول إلى الصفاء الذهني.
ويمكن لعشاق أفلام بوليوود في تسعينيات القرن الماضي قضاء أوقات حافلة بالمتعة ولقاء عدد من فنانيهم المفضلين خلال أمسية Rewind Reloaded، والتي تستضيف كلاً من أوديت نارايان، وكومار سانو، وألكا ياغنيك، وأبيجيت باتاشاريا لتقديم باقة من أشهر أغانيهم المميزة. وتقام الفعالية في كوكا كولا أرينا يوم 10 ديسمبر المقبل، وتتيح لعشاق الموسيقى فرصة الاستمتاع بأمسية مفعمة بالذكريات والألحان المميزة.
ويقدم نجم الكوميديا البريطاني الشهير راسل هوارد عرضاً استثنائياً جديداً في دبي أوبرا يوم 11 ديسمبر. ويحظى هوارد بشهرة عالمية واسعة اكتسبها بفضل عروضه المليئة بالضحك والتسلية وحس الفكاهة العالي الذي يتمتع به، وساهمت العروض التي قدمها على شبكة نتفليكس في زيادة شعبيته، ومن المتوقع أن يستقطب عرضه الجديد في دبي حشوداً كبيرة من المشاهدين.
وتستعد فرقة تيناروين لتقديم حفلها الموسيقي الذي تستضيفه كوكا كولا أرينا يوم 12 ديسمبر المقبل، حيث يمكن للحضور الاستمتاع بأعذب الألحان من منطقة غرب أفريقيا والتي تحتفي بثقافة شعوب الصحراء الكبرى.
كما تستضيف كوكا كولا أرينا العرض المسرحي المخصص للأطفال بليبي في جولة حول العالم، والذي يقام في 12 و13 ديسمبر المقبل. ويمنح العرض المسرحي، الذي يحظى بشهرة واسعة على الإنترنت، أوقاتاً ممتعة تجمع بين البهجة والفائدة لجميع أفراد العائلة.
وتعتزم أوركسترا أوبرا أستانا تقديم أمسية موسيقية غنية بالمؤثرات الصوتية والضوئية المذهلة من خلال العرض الموسيقي مسيح لهاندل الذي يقام في دبي أوبرا يوم 13 ديسمبر المقبل.
ويشارك مجموعة من العازفين المقيمين في دولة الإمارات، إلى جانب الكورس هاليلويا الشهير، في تقديم المقطوعة الموسيقية التي أبدعها المؤلف جورج فريدريك هاندل في القرن الثامن عشر.
ويمكن لعشاق الموسيقى العربية قضاء أمسية موسيقية مميزة لنجمتي الغناء العربي أحلام وأصالة نصري في كوكا كولا أرينا يوم 15 ديسمبر. وتستعد النجمتان لتقديم عدد من أشهر أغانيهما مثل أغنية قول عني ما تقول للفنانة أحلام، وشكراً للفنانة أصالة.
ويعود العمل المسرحي الشهير كسارة البندق، الذي يستحوذ منذ عقود طويلة على إعجاب الجمهور حول العالم، إلى دبي أوبرا لمدة ثلاثة أيام بين 15و17 ديسمبر بمشاركة مسرح الباليه وأوركسترا الأوبرا الوطنية في أستانا بكازاخستان.
وسيكون عشاق الموسيقى الأفريقية على موعد مع حفل أفروورلد الذي يعود إلى «كوكا كولا أرينا» في 16 من ديسمبر. ويستقبل الحفل في نسخته الثالثة الفنان العالمي غونا المرشح للحصول على جائزة غرامي، والذي سيؤدي مجموعة من أجمل أغانيه بما فيها: Drip too hard.
ويستعد المغنّي الإيطالي الموهوب ماتيو بوتشيلي، وهو نجل مغنّي التينور العالمي أندريا بوتشيلي، لتسجيل حضوره الأول في دولة الإمارات من خلال تقديم أمسية موسيقية على مسرح دبي أوبرا في يوم 21 ديسمبر، والتي يؤدي من خلالها عدداً من أغاني ألبومه الجديد باللغتين الإنجليزية والإيطالية.
ويقدم مهرجان سبيد ميوزيك، الذي يجمع الموسيقى الهندية والباكستانية في موقع واحد، عرضاً مذهلاً للمواهب المتميزة من كلا الدولتين، بمن فيهم جونيتا غاندي وعلي ظفر. وتشارك مريم كيسات، الفائزة في مسابقة صوت الإمارات، في افتتاح هذه الأمسية الموسيقية المميزة التي تقام يوم 23 ديسمبر في كوكا كولا أرينا.
كما تستضيف كوكا كولا أرينا في يوم 28 ديسمبر أمسية موسيقية استثنائية تضم نخبة من ألمع نجوم الأغنية العربية في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة كل من إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل. ويعتزم الفنانون الثلاثة تقديم باقة مختارة من أغانيهم الشهيرة.
ويستعد عازف البيانو والموسيقار المصري الشهير عمر خيرت لإبهار الجمهور بعزفه وألحانه العذبة في دبي أوبرا يوم 29 ديسمبر المقبل. ويقدم المايسترو خيرت خلال هذا الحفل مقطوعة ليلة القبض على فاطمة، والتي تُعد واحدة من أفضل مؤلفاته التي تمزج الأنماط الغربية مع أسلوبه الموسيقي المعاصر.
ويعود نجم بوليوود الشهير راحت فتح علي خان إلى كوكا كولا أرينا لإقامة حفله الموسيقي المرتقب يوم 29 ديسمبر المقبل. ويعتزم النجم الحائز على الكثير من الجوائز تقديم باقة من أشهر أغانيه بما في ذلك أغنية Mann Ki Lagan.
كما تستضيف كوكا كولا أرينا في يوم 30 ديسمبر المقبل الفنان العالمي شون بول مع نجم الراب الشهير تي آي في أمسية موسيقية مخصصة لمحبي ثقافة الهيب هوب، والتي تجمع المتعة مع الألحان والأغاني المميزة مثل Get Busy وLive Your Life.
وتوفر دبي مجموعة واسعة من أرقى الخيارات للاحتفال بليلة رأس السنة في مختلف أنحاء الإمارة وتواكب جميع الأذواق. ويستعد النجم العالمي ستينغ لتقديم عرض موسيقي مميز خلال حفل العشاء الذي يستضيفه فندق أتلانتس، بينما تتيح حديقة البرج فرصة للاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة في برج خليفة، والتي يمكن للحضور في فعالية دبي أوبرا مشاهدتها أيضاً أثناء استمتاعهم بتناول أشهى المأكولات والاستماع إلى الموسيقى الرائعة التي يقدمها نخبة من أشهر منسقي الأغاني. ويقيم نجم الغناء البريطاني الشهير جون نيومان حفل عشاء رأس السنة في فندق ريكسوس بريميوم دبي، في حين يقدم عدد من ألمع منسقي الأغاني أمسيات موسيقية رائعة في مطعم زيرو غرافيتي دبي.
- فعاليات رياضية تُلائم الجميع
تعود بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، التي تُعد من أهم الفعاليات الرياضية المرتقبة خلال العام، للانطلاق في ملعب ذا سفنز بين يومي 1و3 ديسمبر بمشاركة نخبة من ألمع فرق الرجبي العالمية التي تتنافس للفوز بجائزة اللقب. وتستحوذ هذه البطولة على شغف عشاق رياضة الرجبي، وتستقطب أيضاً مختلف فئات الجمهور في دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع لمشاهدة العروض الموسيقية المذهلة التي يقدمها نخبة من الفنانين مثل بيكي هيل، وآرتفول دودجر، ودي جي لوك، وإم سي نيت.
وتختتم بطولة كأس اليوم الوطني للبولو، التي انطلقت في 25 نوفمبر، منافساتها يوم 2 ديسمبر بعد أسبوع حافل بالتشويق والمنافسات القوية بين الفرق المشاركة احتفاءً بذكرى عيد الاتحاد.
وتشكل سلسلة سباقات سكتشرز برفورمانس وجهة مثالية سواء بالنسبة لمحبي رياضة الجري الذين يتطلعون لقضاء يوم ممتع مع العائلة، أو الأشخاص الذين يحبون المشاركة في التحديات الرياضية. وتقام السباقات، التي تتوزع على خمسة مسارات بمسافات مختلفة، في مضمار ميدان للجولف يوم 3 ديسمبر وسط أجواء تنافسية.
وتستقطب بطولة كأس السير ونستون تشرشل جمهوراً واسعاً من عشاق رياضة البولو ومحبي التنزه في الهواء الطلق، حيث تتنافس الفرق الرياضية للفوز بالجوائز وسط هتاف الجمهور وتشجيعهم الحماسي. وتقام البطولة في منتجع ونادي الحبتور للبولو بين 5 و9 ديسمبر.
وتستعد حلبة دبي أوتودروم لتقديم تجارب ممتعة وحافلة بالتشويق من خلال استضافة إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي، والذي يحتفي بالمتنافسين من عشاق سباقات الفورمولا 1 خلال سبعينيات القرن الماضي والذين يتنافسون بسيارات سباق لومان. وتقام السباقات ما بين يومي 8 و10 ديسمبر المقبل، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الحية، وخيارات تناول أشهى المأكولات والمشروبات.
ويوفر استاد سوق دبي الحرة للتنس فرصة مميزة أمام عشاق رياضة الكروسفيت ذات الشعبية الواسعة لحضور بطولة دبي للكروسفيت خلال الفترة ما بين 8 و10 ديسمبر. وتجمع البطولة، التي تضم أكثر من 30 لعبة كروسفيت، الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على الجوائز البالغة قيمتها 150 ألف درهم.
ويعود كرنفال سباقات دبي في دورته الأكبر والأفضل حتى الآن إلى مضمار ميدان بين 8 و22 ديسمبر المقبل، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة سباق الخيول، والأنشطة الترفيهية الحية، وتشكيلة واسعة من أشهى المأكولات.
ويستضيف ميناء راشد دورة سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار لعام 2023 يومي 9 و10 ديسمبر المقبل. وتتاح للزوار إمكانية اختيار موقع مشاهدة منافسات الرياضيين في السباق من مجموعة مختلفة من مواقع المشاهدة، بما في ذلك منصة الضيافة الفاخرة من منتجع وسبا نيكي بيتش دبي.
ويمكن للرياضيين التوجه إلى مدينة إكسبو دبي للمشاركة في سلسلة سباقات جاينت دواثلون، حيث يتنافس المشاركون في سباقات الجري أو ركوب الدراجات الهوائية. وتقام السباقات يوم 10 ديسمبر، وتتيح للمشاركين إمكانية المنافسة بشكل منفرد أو ضمن فرق رياضية في سباقات تلائم قدراتهم الجسدية ولياقتهم البدنية.
كما تتاح فرصة المشاركة في سباق رايب ماركت المجتمعي للجري أمام جميع الأفراد على اختلاف قدراتهم وإمكانياتهم للمنافسة ضمن ثلاثة مسارات بمسافات 2.5 و5 و10 كيلومترات.
ويحصل الفائزون على الجوائز في نهاية السباق، بالإضافة إلى فرصة الاطلاع على منتجات مجموعة واسعة من المتاجر المحلية المتاحة في السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ويعود كرنفال سباقات دبي في دورته الأكبر والأفضل حتى الآن إلى مضمار ميدان في 22 ديسمبر المقبل. وتشكل الفعالية فرصة مثالية لقضاء يوم ممتع برفقة الأصدقاء من خلال المشاهدة الحية للسباق، وباقة متنوعة من أرقى الأنشطة الترفيهية.
ويتيح جدول فعاليات دبي الفرصة أمام سكان وزوار المدينة للاطلاع على الفعاليات المقبلة، وشراء تذاكر الحضور بشكل سريع وآمن من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي لجدول فعاليات دبي. لمزيد من المعلومات حول جميع الفعاليات التي تقام في مختلف أنحاء دبي، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: https://www.visitdubai.com/ar/whats-on/dubai-events-calendar?tags=Leisu…
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4passj86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"